اعلن ناديا برشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني توصلهما إلى اتفاق يقضي بانتقال لاعب الوسط التشيلي الدولي أرتورو فيدال من الثاني إلى الاول من دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وقال النادي الكاتالوني على موقعه الرسمي "الاتفاق مع أرتورو فيدال تم على المواسم الثلاثة القادمة بشرط تخطي اللاعب للفحص الطبي الذي سيخضع له في الأيام القليلة المقبلة"

وأضاف "سيعلم نادي برشلونة الجميع عن موعد وصول اللاعب وبرنامج تقديمه إلى وسائل الاعلام".

وكان نادي بايرن ميونيخ سمح لفيدال بمغادرة تمارين الفريق الجمعة برفقة المدير الرياضي حسن صالح حميديتش لاتمام الصفقة التي ذكرت تقارير صحافية بأنها ستكلف خزائن برشلونة 30 مليون يورو بالإضافة إلى راتب سنوي يقدر بتسعة ملايين يورو.

وسيعوض قدوم فيدال رحيل لاعب الوسط البرازيلي باولينيو الذي عاد إلى صفوف غوانغزهو الصيني معارا.

وكان فيدال مرشحا للانتقال إلى إنترميلان الإيطالي لكن يبدو أن برشلونة سارع إلى خطف اللاعب المخضرم الذي يملك خبرة كبيرة في الملاعب الاوروبية منذ انتقاله من كولوكولو الى باير ليفركوزن الالماني (2007-2011) ثم دفاعه عن ألوان يوفنتوس الايطالي (2011-2015).

وشكر فيدال النادي البافاري بقوله "شكرا لبايرن ميونيخ ولجميع أنصاره. لقد عشقت تجربتي في ميونيخ وأنا ممتن للنادي لأنه منحني الفرصة لكي أعيش تحديا جديدا في برشلونة".

وسيحذو فيدال حذو مواطنيه ألكسيس سانشيز (حاليا مع مانشستر يونايتد) الذي لعب في صفوف برشلونة من 2011 الى 2014 وحارس المرمى كلاوديو برافو (حاليا مع مانشستر سيتي) من 2014 الى 2016.

في المقابل شكر الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه لاعبه بقوله "باسم النادي أشكر أرتورو على ثلاث سنوات رائعة. لقد احتفلنا بالعديد من الألقاب في هذه الفترة وهو ساهم بشكل كبير في احرازها. كان دائما على الموعد في المباريات الهامة واستطعنا الاعتماد عليه دائما".

يذكر ان فيدال خاض 100 مباراة دولية في صفوف منتخب تشيلي وقاده إلى الفوز بكأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا مرتين) عامي 2015 و2016.

وعزز برشلونة الفائز بالثنائية المحلية الموسم الماضي، صفوفه هذا الموسم بضم المدافع الفرنسي كليمان لانغليه والبرازيليين مالكولم وأرتور ميلو.&