قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

انتزع النصر فوزا صعبا على مصيفه أحُد 2-1 في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم، في مباراة شهدت استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") للمرة الأولى في هذه البطولة.

وأتى فوز النصر، وهو الوحيد في المباريات الثلاث لافتتاح المرحلة الأولى، بصعوبة بالغة وبهدف في الدقيقة 90+5 للاعبه الجديد المغربي نور الدين امرابطـ، بديل يحيى الشهري الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 12.

وكان البرازيلي بوكاس ريبامار قد منح أحُد بعد دقيقتين من الهدف النصر.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") للمرة الأولى في الدوري السعودي، الأولى أقرت من خلالها صحة هدف التعادل لأحد، والثانية لإلغاء هدف سجله محمد السهلاوي للنصر في الشوط الأول، الا أنه تبين وجود حالة تسلل.

واستخدمت هذه التقنية الموسم الماضي في المراحل الختامية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانتهت المباراة بين الاتفاق والرائد بالتعادل 1-1 على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام. وسجل محمد الكويكبي أول أهداف المرحلة في الدقيقة 3 بعد تحويله كرة عرضية الى هدف على يمين الجزائري عز الدين دوخة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني نشط الرائد وبحث عن التعادل لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح على عكس الاتفاق الذي كاد أن يسجل هدفا ثانيا لولا تألق دوخة. وانتظر الرائد حتى الدقيقة 89 لإدراك التعادل بواسطة صالح الشهري إثر كرة عرضية لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى.

وفي ثالث مباريات اليوم، حسم التعادل السلبي لقاء الحزم والوحدة الوافدين حديثا لدوري المحترفين، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

أهداف مباراة النصر وأحد:

ملخص مباراة الاتفاق والرائد: