: آخر تحديث
يرغب بانهاء مسيرته مع النادي الكاتالوني

سواريز : أرحب بانتقال بوغبا واحتكار الريال للأبطال اثار حفيظتنا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر المهاجم الأوروغوياني لبرشلونة الإسباني لويس سواريز أن احتكار الغريم المحلي ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم خلال المواسم الأخيرة، يشكل "شوكة في خاصرتنا".

وتوج ريال بلقب المسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية وأربع مرات في المواسم الخمسة الماضية، فيما اكتفى سواريز ورفاقه في برشلونة بلقب واحد خلال هذه الفترة عام 2015.

وفي حديث لراديو "راك 1" الكاتالوني، حاول سواريز (31 عاما) تخفيف الضغط عن كاهل زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي القادم من مشاركة مخيبة في مونديال روسيا 2018، لاسيما في ما يتعلق باحراز دوري الأبطال.

وقال الأوروغوياني أن ميسي "متحمس حقا، وبشكل أكبر بعد كأس العالم (خرجت الأرجنتين من الدور ثمن النهائي ) ودوري أبطال أوروبا" الذي انتهى فيه مشوار برشلونة الموسم الماضي عند ربع النهائي على يد روما الإيطالي على رغم فوزه ذهابا على الأخير 4-1 (خسر إيابا صفر-3).

ورأى سواريز أن دوري الأبطال "مسابقة يصعب حقا الفوز بها، وليس في إمكان ميسي أن يفوز بها بمفرده. يجب أن يكون مجهودا جماعيا. من الواضح أن هذا الأمر يثير حفيظتنا لأن ريال مدريد فاز بدوري الأبطال في المواسم الثلاثة الأخيرة. لقد صنعوا التاريخ وهذه شوكة في خاصرتنا".

وتطرق سواريز الى الخسارة المدوية الموسم الماضي أمام روما في إياب ربع النهائي، مبررا إياها بالارهاق نتيجة خوض مباراة قبل ثلاثة أيام في الدوري المحلي ضد ليغانيس، مضيفا "عندما تتخطى الثلاثين من عمرك، تدرك بأن هناك أوقاتا تحتاج فيها الى الراحة".

وأوضح "أشعر بندم كبير بخصوص مباراة ليغانيس (3-1) على أرضنا لأن الفارق كان لصالحنا بفارق كبير في صدارة الدوري، وكان مباراتنا في ربع النهائي ضد روما بعد ثلاثة أيام. خضت المباراة بأكملها، وهذا الأمر يجعلك مرهقا بعض الشيء".

ورأى أنه يجب "إدارة الأمور لكي تكون في أفضل حالاتك خلال المباريات الكبيرة. أعتقد أن المدرب (أرنستو فالفيردي) يرى هذه التفاصيل الصغيرة".

وكشف سواريز الذي سجل 25 هدفا في الدوري الإسباني الموسم الماضي وساهم بشكل أساسي في استعادة اللقب من ريال مدريد، أنه يرغب بانهاء مسيرته مع النادي الكاتالوني، مقرا بصعوبة تحقيق هذه الرغبة لأن "المسألة معقدة. انظروا الى لاعبين مثل تشافي وأندريس (إنييستا). إنهما لاعبان تجذرا في النادي لكنهما لم يتمكنا من إنهاء مسيرتيهما هنا".

وواصل "أدرك أنه في اليوم الذي لا أعد أملك فيه المستوى الذي يخولني اللعب في برشلونة، سيكون علي المغادرة، لكن رغبة كل لاعب هي أن ينهي مسيرته هنا".

- ترحيب ببوغبا -

على صعيد آخر، أكد سواريز أنه سيرحب باللاعب الفرنسي بول بوغبا في حال قرر الانتقال من ناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنكليزي الى برشلونة.

وقال "بوغبا لاعب من النخبة وفاز بكل شيء، ودائما ما نريد أن يكون معنا الأفضل (...) هو لاعب يتمتع بالعديد من الصفات وأحد مفاتيح اللعب لدى يونايتد، وأعتقد أنه راغب في أن ينافس على أكثر مما ينافس عليه حاليا".

 أضاف "حاليا هو ليس جزءا من برشلونة، لكن مرحب به دائما".

وكانت تقارير صحافية إنكليزية قد أفادت في آب/أغسطس أن برشلونة تقدم بعرض لضم بوغبا، قوبل برفض من ناديه. وأشارت الى أن الفرنسي المتوج هذا الصيف مع منتخب بلاده بكأس العالم، ميال للرحيل عن يونايتد في ظل العلاقة المضطربة مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

وانضم لاعب خط الوسط بوغبا الى فريق "الشياطين الحمر" في صيف العام 2016 قادما من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 105 ملايين يورو، وجعلت منه حينها أغلى لاعب في العالم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
  2. رونالدو يتبرع بـ 1.5 مليون يورو لإفطار الصائمين في غزة
  3. شاهد ردة فعل نجم إيفرتون عند سماع اسمه في قائمة منتخب البرازيل
  4. جوائز رابطة الدوري .. حمد الله نجم الموسم وكنو أفضل لاعب سعودي
  5. أقوى 7 محطات في طريق بايرن للقب سابع تواليا
  6. بايرن ميونيخ يشترط على مدربه الجديد إتقان اللغة الألمانية
  7. الطموحات ورحيل غودين دفعا غريزمان إلى مغادرة أتلتيكو مدريد
  8. هجوم ريال مدريد ينهار في موسمه الأول بعد رحيل رونالدو هدافه التاريخي
  9. مانشستر سيتي يتوج بكأس إنكلترا ويحقق ثلاثية محلية غير مسبوقة
  10. الوليد بن طلال يكافئ النصر ومسؤول يفسد فرحة جماهير
  11. خمسة نجوم صاعدين في البوندسليغا في موسم 2018-2019
  12. بعد
  13. مغاربة أياكس أمستردام الهولندي يحصدون الثناء والجوائز
  14. رئيس نابولي دي لورينتيس: رونالدو اصبح هو المدرب الحقيقي ليوفنتوس
  15. روابط روما ترفض رحيل دي روسي وترفع لافتات مناهضة لرئيس النادي
  16. ريبيري يكشف: رفضت عروض كبار أندية أوروبا من أجل بايرن ميونخ
في رياضة