تراجع المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن تصريحاته السابقة التي أكد خلالها أن الفرنسي ألفونس أريولا هو الحارس الأول للفريق ، وهو ما يعني أن الحارس الايطالي المخضرم جيان لويجي بوفون سيكون جالساً على مقاعد الاحتياط.

وأكد &توخيل في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة باريس سان جرمان وسانت ايتيان في بطولة الدوري الفرنسي قائلاً :" &لم أقل بأن اريولا هو الحارس الأول للفريق خلال الموسم الحالي ، لقد أسيء فهم&تصريحي من قبل وسائل الإعلام والجماهير مما جعلها تثير ضجة في فرنسا وإيطاليا"

وحاول توخيل تصحيح تصريحاته السابقة بقوله :" &كنت قد ذكرت قبل مجيء بوفون ، بأن اريولا في أفضل رواق ليصبح الحارس الأول في الفريق غير ان قدوم بوفون جعل المعطيات تتغير والوضعية تختلف على مستوى خياراتي في مركز الحراسة".

و أضاف :" اريولا سيكون مستقبلاً احد أفضل الحراس في باريس سان جيرمان بفضل تواجد الخبير بوفون وليس رغما عنه مثلما أشاعته وسائل الإعلام ".

وكان توخيل قد أدلى بتصريحات أكد خلالها أن الحارس الفرنسي اريولا في أفضل رواق ليكون الحارس الأساسي للفريق مستفيدا من سنه &خاصة بعد أدائه&المتميز مع منتخب فرنسا في المواجهة ضد ألمانيا برسم دوري الأمم الأوروبية الأسبوع المنصرم.

و أثارت تلك التصريحات ردود افعال قوية ومختلفة في فرنسا وإيطاليا دفاعاً عن الحارس المخضرم ، رافضة موقف المدرب الألماني ، بعدما كانت وسائل الإعلام الإيطالية قد أشارت بأن تعاقد باريس سان جيرمان مع بوفون وهو في الأربعين من عمره وجعله يحمل شارة كابتن الفريق من أجل ان يساعد الجهاز الفني في السيطرة على غرف الملابس ، تفاديا لتكرار المشاكل التي أثارها اللاعبون في مواسم سابقة .

هذا وستكشف المباريات التي تلي إيقاف الحارس بوفون من قبل الاتحاد الأوروربي مدى صحة تصريحات المدرب الألماني من عدمها ، إذ أن إيقاف الحارس الإيطالي لثلاث مباريات بعد طرده في إياب الدور الربع النهائي الموسم الماضي ضد ريال مدريد ، قد اجبر توخيل على الاعتماد على الحارس اريولا في المباريات المحلية ليكون جاهزاً للمباريات القارية ، حيث ستترقب الجماهير أيهما كان أصح توخيل في تصريحاته ، الأولى أم الثانية .

يشار الى أن الإيقاف سوف يُغيب بوفون عن باريس سان جرمان في مواجهاته القارية أمام ليفربول و نابولي و النجم الأحمر لحساب مباريات المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا .
&