تعرض المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للطرد بعد اشتراك مع المدافع الكولومبي جيسون موريلو خلال المباراة التي جمعت ناديه يوفنتوس الإيطالي بمضيفه نادي فالنسيا الإسباني على ملعب "الميستايا" في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

و يعتبر هذا الطرد هو الأول الذي يتعرض له رونالدو بقميص فريقه الجديد الذي انضم إلى صفوفه الصيف الماضي ، حيث من اللافت للنظر انه تعرض لحالة الطرد على نفس الملعب الذي شهد تتويجه بأول القابه مع ريال مدريد الإسباني عندما أحرز كأس الملك بتسجيله هدف الفوز والتتويج ضد برشلونة في عام 2011.

وبحسب تقرير صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن لرونالدو تاريخاً حافلاً بالبطاقات الحمراء ، والتي بلغت 11 بطاقة في مسيرته الكروية ، بعدما نال أربع بطاقات حمراء على مدار 292 مباراة أبان تجربته الاحترافية مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، بينما حصل على ست بطاقات حمراء على مدار 438 مباراة خلال تمثيله نادي ريال مدريد ، فيما تعتبر البطاقة الحمراء التي نالها بقميص يوفنتوس هي الأولى خلال خمس مباريات فقط .

هذا وتعرض رونالدو للطرد أول مرة مع مانشستر يونايتد في مباراته ضد استون فيلا في موسم (2004-2005) بعدما حصل على بطاقتين صفراوتين ، ثم طرد مرتين أمام مانشستر سيتي في دربي مدينة مانشستر في موسمي (2005-2006) و (2008-2009) ، بينما كانت الرابعة أمام بورتسموث موسم (2007-2008).

أما مع ريال مدريد، فقد طرد أول مرة بعدما حصل على بطاقتين صفراوتين في المباراة ضد ألميريا في أواخر عام 2009 ، ثم طرد ضد ملقة في نفس الموسم ، كما تعرض للطرد ضد اتلتيك بيلباو ، وبعدها طرد أمام اتلتيكو مدريد في نهائي كأس الملك في موسم (2012-2013)، وأخيراً طرد في شهر يناير من عام 2015 ضد غرناطة بسبب تعمده الخشونة ضد احد مدافعي الفريق .

وتعتبر المرة الأخيرة التي طرد فيها رونالدو بقميص ريال مدريد ، قد جرت في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة في شهر أغسطس من عام 2017 في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

وأكدت صحيفة "ذا صن" البريطانية أنه بالإضافة إلى البطاقات الحمراء الأحدى عشرة التي نالها رونالدو مع الأندية الثلاثة ، فهو يمتلك أيضاً سجلاً حافلا باستخدامه العنف أو الخشونة مع لاعبي الفريق المنافس حتى في الحالات التي اكتفى خلالها الحكام بإشهار البطاقة الصفراء في وجهه أو الحالات التي لم ينتبه إليه الحكام ، والتي وصلت إلى 20 حالة عنف ومناوشات مع المنافس خلال مشواره مع الأندية ومنتخب بلاده.

شاهد جميع حالات الطرد التي تعرض لها رونالدو