: آخر تحديث
"الأبيض الإماراتي" المنافس الأقوى لـ"أسود الرافدين"

قراء "إيلاف" يرشحون العراق لتحقيق كأس الخليج العربي

رشح غالبية قراء "إيلاف" الذين شاركوا في استفتائها الأسبوعي منتخب العراق للتتويج بلقب كأس الخليج العربي في دورتها الثالثة والعشرين التي تستضيف فعالياتها الكويت في الفترة من 22 ديسمبر 2017 وحتى الخامس من شهر يناير 2018 بمشاركة ثمانية منتخبات .

وكانت "إيلاف" قد نظمت استفتاء لقراءها حول فرص المنتخبات المشاركة في نيل لقب خليجي 23 ، وهو الإستطلاع الذي عرف مشاركة قوية من قبل الجماهير العربية عامة والخليجية خاصة، ما يعكس اهتمام الشارع العربي بمنافسات البطولة، في دورة خاصة حملت شعاراً يدعو للسلام واستغلال الرياضة لتجسيد هذا الغرض.
 
العراق 
 
وبحسب نتائج الاستفتاء فان المنتخب العراقي الذي يقوده المدرب الوطني قاسم باسم يحظى بأقوى الفرص لإحراز لقب خليجي 23 للمرة الرابعة في تاريخه بعدما نال اللقب الخليجي في دورات سابقة أعوام 1979 و1984 و 1988.
 
وحصل "أسود الرافدين" على نسبة بلغت 53% من إجمالي الأصوات، حيث يرون في المنتخب العراقي الأقرب لنيل اللقب الخليجي، خاصة بعدما بلغ المربع الذهبي متصدراً للمجموعة الثانية بانتصارين وتعادل، ومحافظا على سجله خالي من الخسائر، فضلا عن تسجيله ستة أهداف بمعدل هدفين في المباراة الواحدة مقابل تلقي شباكه لهدفين فقط.
 
هذا واستفاد المنتخب العراقي من تواضع منافسيه في المجموعة الأولى باستثناء منتخب البحرين، حيث صعق المنتخب اليمني بثلاثية نظيفة ثم فاز على قطر قبل ان يتعادل مع البحرين، بعكس رباعي المجموعة الأولى المتقارب في المستوى.
 
وبإقصاء المنتخب السعودي الذي كان أقوى المرشحين قبل انطلاق البطولة بعد تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 رغم مشاركته في هذا البطولة بتشكيلة رديفة، فإن فرص المنتخب العراقي قد تعززت في الصعود لمنصة خليجي 23 رغم صعوبة المهمة التي تنتظره أمام المنتخب الإماراتي خاصة ان "أسود الرافدين" خسروا أمام "الأبيض الإماراتي" في اختبار ودي قبل انطلاق البطولة .
 
الإمارات
 
في المقابل وضعت نتائج الاستفتاء الإمارات كمنافس قوي للعراق على اللقب بنسبة بلغت 13% ، حيث ان النتائج التي حققها الإماراتيين تعزز من حظوظهم في الفوز باللقب، بعدما تأهلوا للمربع الذهبي دون خسارة، رغم انه احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بتعادلين أمام السعودية والكويت وانتصار على عُمان .
 
ولا شك ان "الأبيض الإماراتي" يمتلك عناصر جيدة ومتمرسة بقيادة الخبير الإيطالي ألبيرتو زاكيروني والهداف أحمد خليل والنجم عمر عبدالرحمن "عموري"، مما يؤهلهم لنيل اللقب للمرة الثالثة في تاريخهم، خاصة وأنه كان منافساً قوياً على البطاقة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا، وحقق ترتيباً افضل من المنتخب العراقي في المجموعة الآسيوية الثانية.
 
عُمان
 
ويمتلك منتخب سلطنة عُمان ثالث أكبر الفرص لنيل لقب خليجي 23 للمرة الثانية في تاريخه،  بعدما بلغت نسبة ترشحه للظفر باللقب نحو 11%، إلا ان تصدره للمجموعة الأولى بانتصارين وخسارة سيعزز من هذه النسبة في الدور قبل النهائي ضد منتخب البحرين.
 
وكان الأحمر العُماني قد تغلب على الأزرق الكويتي على أرضه وبين جماهيره، ثم ألحقه بإنتصار ثمين على الاخضر السعودي بهدفين نظيفين، مما سيمنحه دفعة معنوية قوية في المواجهة ضد البحرين .
 
البحرين
 
ويمتلك المنتخب البحريني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب أضعف نسبة ترشيح للفوز بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه، بعدما اكتفى في مشاركاته السابقة بالحصول على الوصافة أربع مرات في أفضل إنجاز له في تاريخ البطولة.
 
وبلغت نسبة ترشيح المنتخب البحريني للفوز باللقب 2%، رغم انه لم يخسر اي مباراة في مجموعته، حيث عبر هو الآخر للمربع الذهبي بفوز وتعادلين.
 
وتكشف قائمة المنتخب البحريني المشارك في دورة الكويت انه بصدد بناء فريق للمرحلة المقبلة واستغلال البطولة الخليجية لصقل لاعبين شباب بخبرات أكثر، بغض النظر عن النتيجة النهائية ليكون جاهزاً لخوض غمار بطولة كأس آسيا 2019 التي ستقام على أرضه.
 
واستفاد المنتخب البحريني من عملية القرعة التي جنبته المنافسة القوية في الدور الأول بوقوعه مع العراق وقطر واليمن مما سهل من مهمته في التواجد ضمن الأربعة الكبار في الدور قبل النهائي، حيث سيكون نزاله للمنتخب العُماني اختباراً قوياً وحقيقياً لمدى قدرة المنتخب البحريني على تكذيب التوقعات لبلوغ النهائي والتطلع لدخول تاريخ البطولة من أوسع أبوابها .


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تعليق
احمد - GMT الإثنين 01 يناير 2018 20:37
اكره اسم العراق والفريق العراقي
2. تصويت مضروب عبث به
الشيعة المجرمين وأشياعهم - GMT الإثنين 01 يناير 2018 21:33
العراق الشيعي الطائفي عميل الإيراني تبع الحشد عصابات الذباحين الاثنا عشرية الجعفرية الموسوية الأمامية المجرمين لا يستحق الفوز ولا الكأس
3. قلة وعي او تعمد اثارة
ستار - GMT الثلاثاء 02 يناير 2018 09:56
والله انا لست من الذين يحبون التعليق على اي شيء ولكن دخلت الى هذه الاحصائية وهي رياضية لا شأن لها لا بالطائفة ولا بالاسلام ككل ولا بالاديان ولا بالعرق حتى ... وأرى تعليقات كلها سموم افاعي سوداء كريهة المنظر... لماذا هذا التعليق ... الذي يشتت العرب ولا يجعل رأيهم موحد ويفرقهم ... لا اقول سوى ألا لعنة الله عل من يريد تمزيق النسيج العربي وعودة العراق الى محيطه العربي ... وتباً لكم على هذه الشخصيات المزيفة والمرتشيه والكلام المسموم ... بهذه التعليقات والآراء وغيرها سالت الكثير من الدماء وخُربت الكثير من البيوت ...
4. ارد على الي يسب
اسو الكردستاني - GMT الثلاثاء 02 يناير 2018 12:14
العراق تاج رأسك ورأس الخلفك البطوله عراقية غصباآ عنك ادري انتو ما رايدين العراق تفوز بالبطولة تسون أي شي حتى تخلون العراق يخسر من عوايدكم تشترون الحكام بالنهائي من العراق يأخذ لقب نطيكم الكأس هديه احتفظو بي منحتاجه لقب يكفي
5. طافح بالطائفية
عراقية - GMT الثلاثاء 02 يناير 2018 14:58
بمثل هذا النفس خلقت داعش ودخلت العراق وعاثت فسادا فقتلت في الشيعة والمسيحيين وفي اليزيدين وفي السنة الذي عارضوهم . وعلى نغمة أخرى ولدت في مصر وليبيا والصومال وبمثل هذه العقلية يقتل الأبرياء في كل يوم بالعالم . أنت معروف الهوية . أنت لا هوية لك ولا دين . أنت من الكائنات التي لا مكان لها في العالم ورغم ذاك تلبس وجها غير ما انت فيه و تتسول اللجوء في الغرب لتعيش عالة وعلى الفتات .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. جيرونا يوقف مسلسل انتصارات برشلونة وأرسنال يواصل صحوته
  2. جماهير سان جرمان تعتبر الانتقالات الصيفية الماضية الأسوأ في تاريخ النادي
  3. مودريتش- كروس - كاسيميرو ..افضل ثلاثي وسط في تاريخ ريال مدريد
  4. نيمار يحمي طفلا فرنسيا من رجال الأمن ويهديه قميصه
  5. الخسارة أمام ليفربول تضع مدير باريس سان جيرمان في وجه المدفع
  6. رئيس الاتحاد الأرجنتيني يلمح لعودة المدرب مارتينو وميسي للمنتخب الوطني
  7. مارتشيلو ليبي يرشح يوفنتوس لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا
  8. غوارديولا يكشف : سيلفا وكومباني نجحا في إقناع اغويرو بتجديد عقده
  9. أسطورة ليفربول يشكر كرة القدم بعدما أنقذته من مأساة الحرب الروديسية
  10. رئيس ريال مدريد يؤكد : رونالدو أصر على الرحيل لأسباب شخصية
  11. جوي بارتون يصف نيمار بـ
  12. راتب رونالدو في يوفنتوس يعادل ثلاثة أضعاف رواتب لاعبي فروزينوني
  13. برشلونة الأكثر تهديفاً في الدوريات الأوروبية ودوري أبطال أوروبا
  14. مانشستر سيتي يخطط للتعاقد مع رابيو وقطع الطريق على برشلونة
  15. الطرد يعزز شعور رونالدو بوجود مؤامرة ضده بسبب رحيله عن ريال مدريد
في رياضة