أحرزت الالمانية انجليك كيربر، المصنفة أولى عالميا سابقا، لقبها الاول منذ بطولة الولايات المتحدة 2016، بعد فوزها على الاسترالية اشلي بارتي 6-4 و6-4 السبت في نهائي دورة سيدني الاسترالية في كرة المضرب.

وفي فردي الرجال، أحرز الروسي دانيال ميدفيديف اللقب على حساب الاسترالي الشاب أليكس دي مينور بمجموعتين لمجموعة 

وهذا أفضل استعداد لكيربر التي تراجعت الى المركز 22 عالميا، لخوض بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، والتي تنطلق في مدينة ملبورن الاسترالية الاثنين.

من جهتها، عجزت بارتي، المصنفة 19 عالميا وأول استرالية تبلغ النهائي في سيدني منذ 2005، عن إحراز لقبها الثاني في بطولات المحترفات، بعد كوالالمبور 2017.

وصنفت كيربر في بطولة استراليا التي تستمر حتى 28 من الشهر الحالي، في المركز الحادي والعشرين، وهي تبدأ مشوارها في الدور الأول بمواجهة مواطنتها آنا-لينا فريدسام بحسب القرعة التي سحبت الخميس في ملبورن.

وفازت كيربر (29 عاما) في مباراتها التاسعة تواليا، وذلك بعد تحقيقها أربعة انتصارات ضمن كأس هوبمان الأسبوع الماضي.

وقالت كيربر التي احرزت لقبها الحادي عشر في بطولات المحترفات "كان اسبوعا رائعا. لعبت جيدا. لم يكن النهائي ضد آش (بارتي) سهلا، لكنني نجحت بتقديم المستوى المطلوب في اللحظات الهامة. أنا سعيدة وفخورة باحراز لقبي الاول هذه السنة".

وتابعت "ليست سوى بداية السنة، لكني اشعر باقترابي من أفضل مستوياتي. أحاول التركيز والعودة الى مستوى مشابه للسنوات القليلة الماضية، خصوصا 2016".

اما بارتي فرأت "كانت مباراة مرتفعة المستوى. لاكون صريحة، شعرت باني اقدم اليوم افضل مباراة لي هذا الاسبوع. وكانت انجي في قمتها. هي منافسة قوية تجبرك على تقديم الافضل في كل نقطة".

وخرجت بارتي (21 عاما) فائزة على كيربر العام الماضي في تسوهاي الصينية، قبل ان ترد الالمانية في بريزبين الاسترالية الاسبوع الماضي بثلاث مجموعات.

وفي نهائي الرجال، قلب العملاق ميدفيديف تأخره أمام الاسترالي الشاب دي مينور بمجموعة، الى فوز صعب 1-6 و6-4 و5-7.

ونجح ميدفيديف (21 عاما و1,98 م) في إحراز لقبه الاول في دورات المحترفين، بينما تبخر حلم دي مينور (18 عاما)، المصنف 167 عالميا، بتحقيق انجاز لافت بعد تقديمه اداء مميزا في دورة بريزبين الاخيرة حيث تغلب على الكندي ميلوش راونيتش وبلغ نصف النهائي قبل خسارته أمام الاميركي راين هاريسون.