أقال الخريطيات القطري لكرة القدم مدربه التونسي أحمد العجلاني، بحسب ما أعلن أحد مسؤولي النادي السبت اثر الخسارة أمام الخور صفر-2 في المرحلة الرابعة عشرة، ليصبح خامس مدرب يقال في الدوري القطري منذ بداية الموسم.

وقال رئيس جهاز الكرة في النادي منصور موسى في تصريحات صحافية بعد المباراة "تمت إقالة المدرب أحمد العجلاني ومساعده توفيق زعبوب، وأسندنا المهمة لياسر السباعي".

وأشار الى ان اجتماعا سيعقد مع المدرب الجديد واللاعبين الاثنين، مشددا على ان الدوري "لم ينته بهذه الخسارة وسنسعى لتصحيح أمورنا في الجولات القادمة".

وبعد الخسارة في اليوم الختامي للمرحلة، يجد الخريطيات نفسه في المركز الحادي عشر ما قبل الأخير برصيد تسع نقاط من فوزين وثلاث تعادلات وتسع خسارات، بفارق نقطة فقط عن المرخية الأخير.

وتولى العجلاني تدريب الخريطيات في بداية القسم الثاني من الموسم الماضي خلفا للبوسني عمار أوسيم بعد تراجع نتائج الفريق. وتمكن المدرب التونسي من إنقاذ الفريق من شبح الهبوط في الموسم الماضي، ورفعه من المركز الرابع عشر الأخير الى المركز السابع بنهاية الموسم.

ولاقى أربعة مدربين آخرين لأندية قطرية هذا الموسم المصير نفسه، هم التونسي قيس اليعقوبي (العربي)، والفرنسيان بانيد لوران (الخور) وجان فرنانديز (الغرافة) والارجنتيني كالديرون (قطر). 

كما استقال الاسباني خواكين كاباروس من الأهلي لأسباب عائلية.