ضرب الألماني ألكسندر زفيريف عصفورين بحجر واحد عندما بلغ الدور نصف النهائي من دورة شنغهاي، ثامن دورات الألف نقطة، بفوزه على البريطاني كايل ادموند 6-4 و6-4 الجمعة وضمن مشاركته في بطولة الماسترز التي تجمع أفضل 8 لاعبين في العالم وتقام في لندن من 11 الى 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وبات زفيريف (21 عاما) خامس لاعب يضمن مشاركته في بطولة الماسترز بعد الاسباني رافايل نادال، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والسويسري روجيه فيدرر.

وحقق زفيريف فوزه الرابع على إدموند في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.

ويلتقي زفيريف في نصف النهائي مع ديوكوفيتش الذي تغلب على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 7-6 (7-1) و6-3 في ساعة و44 دقيقة.

وهو الفوز السادس عشر على التوالي لديوكوفيتش، وحافظ بالتالي على حظوظه في انتزاع صدارة اللاعبين المحترفين من الإسباني رافايل نادال الغائب الأبرز بسبب الإصابة، وإنهاء الموسم في الريادة.

وسيقلص ديوكوفيتش الفارق إلى 35 نقطة بين وبين نادال في حال تتويجه الأحد بلقب دورة شنغهاي للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية بعد أعوام 2012 و2013 و2015، ورفع رصيده من الألقاب في دورات الماسترز للألف نقطة إلى 32 في مسيرته الاحترافية.

وكانت المباراة إعادة لمواجهة اللاعبين في نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، الصيف الماضي عندما حسمها الصربي في صالحه 6-2 و6-2 و7-6 (7-3).

وهو الفوز السابع تواليا لديوكوفيتش على أندرسون في 8 مواجهات بينهما مقابل خسارة واحدة كانت في المواجهة الأولى بينهما في الدور الاول لدورة ميامي الأميركية إحدى دورات الماسترز للألف نقطة.

ويدين ديوكوفيتش، المتوج أيضا بلقب فلاشينغ ميدوز هذا الصيف، بفوزه اليوم إلى نسبة نجاحه في الإرسال الأول والتي بلغت 85 بالمئة، فيما لم تنفع أندرسون الإرسالات الساحقة الـ 16 في المباراة.

والتقى ديوكوفيتش وزفيريف مرة واحدة حتى الآن وكانت في نهائي دورة روما للماسترز العام الماضي وحسمها الألماني في صالحه 6-4 و6-3 في ساعة و21 دقيقة.

ويواجه فيدرر حامل اللقب والمصنف أول الياباني كي نيشيكوري الثامن في وقت لاحق اليوم الذي يشهد أيضا مباراة الكرواتي بورنا تشوريتش الثالث عشر مع الأسترالي ماتيو إيبدن.