أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأحد إيقاف لاعب نادي الاتحاد حسن معاذ عامين وتغريمه 100 ألف ريال لاعتدائه بالضرب على لاعب أحد حسين عبد الغني، في إجراء لقي انتقادا من قبل ناديه.

وكانت المباراة التي أقيمت الجمعة في جدة ضمن المرحلة السادسة من الدوري المحلي، قد انتهت بالتعادل 1-1، الا أنها شهدت في ختامها إشكالا بين معاذ وعبد الغني في النفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس، مع تأكيد لاعبين في أحد أن معاذ قام بالتعدي على المدافع المخضرم.

وأكدت اللجنة في بيان نشره حساب الاتحاد السعودي على "تويتر" الأحد، أن معاذ قام "بالاعتداء بالضرب على لاعب نادي أحد حسين عبد الغني، مما تسبب له بشج في رأسه وذلك أثناء دخول اللاعبين للممر بعد نهاية المباراة، حسب ما جاء في تقريري مراقب ومنسق المباراة".

واعتبرت اللجنة أن ما قام به معاذ مخالف للمادة 48 من لائحة الانضباط والأخلاق، ويستوجب معاقبته "بالإيقاف لمدة سنتين في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها بداية من تاريخ القرار، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال سعودي (نحو 260 ألف دولار)".

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق الى أن القرار قابل للاستئناف.

وانتقد رئيس نادي الاتحاد نواف المقيرن بحدة القرار، وكتب عبر "تويتر"، "نرفض ما فعله لاعبنا حسن معاذ فهو ليس من أخلاقيات العميد (النادي)، ولكن في المقابل كل ردة فعل الا وقد سبقها فعل، فهل وقف اتحاد الكرة على كل تفاصيل حادثة النفق ليصدر قراره بإيقاف اللاعب سنتين؟".

أضاف "الاتحاد ليس جدارا قصيرا يسهل القفز عليه، وصدور قرار إيقاف اللاعب فجرا والشهود (نيام) يجعلنا أكثر تمسكا بحق العميد في وجوب احترامه واحترام رجالاته وجماهيره، أمامنا الاستئناف، وبعدها لكل حادث حديث".

وكان نادي الاتحاد قد سارع بعيد الحادثة الى إصدار بيان أكد فيه رفضه "القاطع لمثل هذه التصرفات الخارجة عن الروح الرياضية من كلا اللاعبين"، وأن قيم النادي "لا تقبل تلك التصرفات".

وفي حين رحب النادي في بيانه السابق بدعوة رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ لإجراء تحقيق في ما جرى، طلب في المقابل أن يتم التحقيق أيضا في "الأسباب" التي دفعت معاذ "للقيام بتلك التصرفات".