أنقذ المهاجم البديل عبد العزيز البيشي منتخب بلاده السعودية من الخسارة أمام ضيفه العراقي بإدراكه التعادل في الوقت القاتل الاثنين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض ضمن بطولة "سوبر كلاسيكو" الرباعية التي تختتم الثلاثاء في جدة بلقاء الغريمين البرازيل والأرجنتين.

وتقدم المنتخب العراقي بهدف مهند علي (71)، وأدرك البيشي التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكان العراق خسر امام الأرجنتين برباعية نظيفة الخميس في افتتاح الدورة، فيما خسرت السعودية أمام البرازيل صفر-2 الجمعة.

وفرض المنتخب السعودي سيطرته على معظم مجريات الشوط الأول، وأهدر سالم الدوسري هدفا محققا من انفراد لكنه لعب الكرة عرضية بدلا من تسديدها (10)، وتهيأت فرصة ثانية سانحة للتسجيل للسعودية عندما تلقى حسين المقهوي كرة عرضية لعبها فوق العارضة (22).

وتألق حارس مرمى السعودية مصطفى ملائكة في ظهوره الأول عندما تصدى لكرة علي عدنان القوية وحولها لركنية بصعوبة (40).

ومع انطلاقة الشوط الثاني ارتكب علي البليهي خطأ دفاعيا عندما مرر الكرة بالخطأ ولكن مهند علي لعبها بجوار القائم (49)، وكرر البليهي نفس الخطأ في الدقيقة 71 وهذه المرة استغله مهند علي جيدا وسدد كرة قوية على يسار ملائكة.

وكاد الأخضر أن يعادل النتيجة ولكن الحارس محمد حميد تصدى لكرة حسين المقهوي (73)، وسدد علي عدنان كرة قوية أبعدها ملائكة بأطراف أصابعه الى ركنية (79).

ونجحت السعودية في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما تلاعب عبد الرحمن غريب بالدفاع قبل ان يمرر الكرة لزميله البيشي الذي سددها قوية على يمين الحارس حميد.

ملخص المباراة: