: آخر تحديث

وولف مستعد لبحث أوامر الفريق مجددا لدعم هاميلتون

أكد مدير فريق مرسيدس النمسوي توتو وولف استعداده للبحث في اللجوء مجددا الى "أوامر الفريق" اذا كانت مطلوبة لضمان إحراز سائقه البريطاني لويس هاميلنون لقبه الخامس في بطولة العالم للفورمولا واحد.

وقبل ساعات من انطلاق سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى (المرحلة الثامنة عشرة)، يجد حامل اللقب هاميلتون نفسه في موقع يؤهله للحسم على حلبة أوستن بولاية تكساس، اذ يتصدر الترتيب العام بفارق 67 نقطة عن منافسه المباشر سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل. 

وسينطلق هاميلتون من المركز الأول، بينما ينطلق فيتل من المركز الخامس علما أنه حل ثانيا في التجارب الرسمية السبت، الا أنه كان قد تلقى عقوبة إرجاع ثلاثة مراكز عند خط الانطلاق لمخالفته قوانين رفع العلم الأحمر خلال التجارب الحرة الجمعة. ويكفي هاميلتون لحسم اللقب، إحراز ثماني نقاط أكثر من فيتل بنهاية السباق الأميركي.

وقال وولف للصحافيين "اذا وجدنا نفسنا في نهاية المطاف في وضع نحتاج فيه مجددا أن نقيم النقاط، سنقوم بذلك"، مضيفا "لكنني لا أريد أن ألتزم من الآن بالقول ما اذا كنا سنقوم بذلك، أو بماذا سنقوم".

وكان فريق مرسيدس الذي توج بلقب بطولة العالم في الأعوام الأربعة الماضية، قد لجأ الى "أوامر الفريق" في سباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من البطولة، للطلب من الفنلندي فالتيري بوتاس إفساح المجال أمام هاميلتون للتقدم والفوز بالسباق على حسابه.

وأكد وولف حينها أنه كان المسؤول عن اتخاذ القرار، وأنه قام بذلك لإتاحة المجال لهاميلتون لتوسيع الفارق مع فيتل بأكبر قدر ممكن.

وأبدى وولف من أوستن أمله في أن يحقق بوتاس انطلاقة جيدة من المركز الثالث في السباق الذي يقام بعد ظهر الأحد بتوقيت الولايات المتحدة، ليكون في إمكانه التضييق على فيتل وإعاقة تقدمه.

وأوضح "الهدف بالنسبة الى فالتيري هو عمليا أن يضغط في البداية. ليس لديه الكثير ليخسره، و(الهدف أيضا أن) يقدم لنا سباقا قويا".

وشدد وولف على أن لقب البطولة لم يحسم بعد، لاسيما بعدما أظهرت سيارة فيراري سرعة إضافية في تجارب الجمعة والسبت. وقال للصحافيين "منذ أيام تتحدثون عن أن الأمر بات شبه منجز، وأنه (هاميلتون) يضع يده على الكأس. لكن، إما أن تكون الكأس بين يديه أو لا تكون".

أضاف "حتى الآن (الكأس) ليست (بين اليدين). أعرف أن النقاط تضعنا في موقف صلب، لكن كل شيء يمكن أن يحدث في الرياضة. فيراري عاد بقوة وهذا ما كنا نتوقعه، ولذا كل الخيارات تبقى مفتوحة".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
  2. الاتحاد الإنكليزي يدرس تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الأندية
  3. صدمة مصرية بعد خسارة ثالث نهائي على التوالي في دوري أبطال أفريقيا
  4. 11 لاعباً إسبانياً فقط ينجحون في تجنب ثورة إحلال إنريكي
  5. أوزيل يرفض عرضاً آسيوياً ضخماً يبلغ مليون جنيه استرليني اسبوعياً
  6. الدوري الإسباني يسجل اقوى حالة تنافسية منذ موسم (1998- 1999)
  7. تشكيلة مانشستر يونايتد في
  8. شعار مجلة
  9. غوارديولا مهدد بغرامة مالية بسبب حكم دربي
  10. التسريبات تكشف فوز مورديتش بجائزة
  11. تشيزني يكشف نصيحة رونالدو حول طريقة التصدي لجزائية هيغوايين
  12. ريال مدريد يضع ثقته بسولاري على أمل تكرار ما حققه زيدان
  13. الاتهامات والفضائح تحاصر باريس سان جيرمان من كل حدب وصوب
  14. دربيان عربيان فقط ضمن اقوى خمسين
  15. ريال مدريد يخطط لإحداث عملية إحلال مبكرة خلال الانتقالات الشتوية
في رياضة