تغلب المنتخب السعودي على ضيفه اليمني 1-صفر في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما&الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات مطلع 2019.

وسجل عبدالرحمن غريب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.

وهيمن صاحب الأرض على معظم مجريات الشوط الأول ولاحت له فرصة للتقدم لكن رأسية عمر هوساوي تصدى لها الحارس محمد عياش وبأبعدها بأطراف أصابعه لركنية (7).

وواصل محمد عياش تألقه في مرماه عندما أمسك كرة هتان باهبري القوية على دفعتين (20)، ثم أضاع الأخير فرصة مواتية للتسجيل عندما تلقى كرة عرضية لعبها بجانب القائم (24)، اتبعها حسين المقهوي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (27).

وبعد عدة محاولات، نجح الأخضر في افتتاح التسجيل بواسطة عبدالرحمن غريب الذي تبادل الكرة مع باهبري قبل أن يسددها على دفعتين ومن زاوية ضيقة في سقف الشباك (33)، مسجلا هدفه الدولي الأول.

وتهيأت فرصة لليمن لمعادلة النتيجة، لكن كرة محسن محمد علت العارضة (44).

وتحسن أداء المنتخب اليمني في الشوط الثاني، وسط تراجع المضيف السعودي الذي غابت خطورته أمام المرمى باستثناء كرة قوية من باهبري تألق عياش في التصدي لها (84).

وتلعب السعودية، حاملة اللقب في 1984 و1988 و1996، في نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الخامسة مع قطر ولبنان وكوريا الشمالية، فيما وقع اليمن الذي يشارك في نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى، في الرابعة مع العراق وايران وفيتنام.

ملخص المباراة: