قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عبد المجيد آيت مينة: تأهل منتخب المغرب رسمياً لنهائيات أمم أفريقيا، المقرر تنظيمها بالكاميرون صيف السنة المقبلة، مستفيداً من فوز جزر القمر، السبت، على منتخب مالاوي بهدفين لواحد.

وبعد إجراء لقائي المجموعة الثانية عن الإقصائيات المؤهلة للنهائيات، اعتلى منتخب المغرب الصدارة بـ10 نقاطاً، متبوعاً، في الرتبة الثانية، بالمنتخب الكاميروني بـ8 نقاط، ثم جزر القمر ثالثا بـ5 نقاط، فيما تجمد رصيد منتخب مالاوي عند النقطة الرابعة، متذيلاً بذلك ترتيب المجموعة.

وفضلا عن المنتخب المغربي، ضمن المنتخب الكاميروني، عن ذات المجموعة، المشاركة في النهائيات، باعتباره مستضيف التظاهرة.

ويتنقل المنتخب المغربي إلى مالاوي، لحساب الجولة السادسة والأخيرة، فيما يستقبل المنتخب الكاميروني منتخب جزر القمر.

وكان منتخب المغرب قد حقق، الجمعة، فوزاً تاريخياً على نظيره الكاميروني، بهدفين لصفر، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة الخامسة عن المجموعة الثانية من الإقصائيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2019.

وقدم "أسود الأطلس" في لقائهم ضد "الأسود غير المروضة" عرضاً مقنعاً، محى الصورة الباهتة التي ظهروا بها في مواجهتهم المزدوجة، ضد جزر القمر، والتي حققوا خلالها فوزاً وتعادلاً غير مقنعين على مستوى الأداء.

وبفوزه الأول في تاريخ المواجهات المغربية الكاميرونية، حقق المنتخب المغربي أكثر من هدف، أبرزها صعوده إلى صدارة مجموعته، وكسره عقدة كاميرونية، دامت أربعة عقود، شهدت 11 مواجهة، حصدوا خلالها 6 هزائم و5 تعادلات.