قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

رغم خسارة برشلونة لمواجهته أمام ريال بيتيس بأربعة اهداف مقابل ثلاثة أهداف على ملعبه بـ"الكامب نو" ضمن بطولة الدوري الإسباني ، إلا ان هدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي استفاد من تلك المباراة على الصعيد الشخصي بتسجيله رقماً قياسياً جديداً.

وكان ميسي قد سجل في مرمى ريال بيتيس هدفين ليرفع رصيده التهديفي مع برشلونة إلى 566 هدفاً خلال 650 مباراة في مختلف المسابقات الرسمية المحلية والخارجية ليتفوق بذلك على اسطورة الملاعب الألمانية جيرد مولر الهداف التاريخي لنادي بايرن ميونيخ والدوري الألماني من حيث عدد الاهداف المسجلة مع نفس الفريق.

هذا ونجح ميسي في تجاوز مولر بفارق هدف واحد بعدما اعتزل الهداف الألماني وفي رصيده 565 هدفاً سجلها لـصالح "العملاق البافاري" دون غيره.

كما ساهمت الثنائية التي سجلها ميسي في مرمى ريال بيتيس بإقترابه من رقم الأسطورة البرازيلية بيليه الذي سجل 643 هدفاً بقميص نادي سانتوس البرازيلي ، حيث اصبحت المسافة التهديفية بينهما 77 هدفاً، وهو فارق بإمكان ميسي تقليصه قبل نهاية الموسم الجاري ، كما يمكنه تجاوزه قبل انقضاء عقده مع برشلونة في عام 2021.

واشاد موقع النادي الكتالوني بالعودة القوية لميسي بعد غياب عن الملاعب دام لمدة ثلاثة اسابيع بسبب الإصابة التي تعرض لها في ذراعه الأيمن خلال المباراة التي جمعت برشلونة بمضيفه إشبيلية ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني ، حيث أصبح "البرغوث" مرشحاً ليقدم أداء افضل في قادم المباريات بعدما استفاد من الراحة الاجبارية ليستعيد قدراته البدنية وتركيزه الذهني .

صدارة ترتيب الحذاء الذهبي

وفي سياق متصل ساهمت الثنائية التي أحرزها ميسي في شباك ريال بيتيس في إستعادته لصدارة ترتيب جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف في بطولة الدوري الإسباني برصيد تسعة اهداف مناصفة مع زميله لويس سواريز مع افضلية للمهاجم الأرجنتيني من حيث المعدل التهديفي بما انه سجلها في 10 مباريات فقط ، بينما الأوروغوياني أحرزها في 12 مباراة .

واقترب ميسي من صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الاوروبية الكبرى والصغرى بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة ، مقلصاً الفارق إلى أربع نقاط بينه وبين المتصدرين مواطنه إيميليانو سالا مهاجم نادي الفرنسي نانت والفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويتصدر سالا ومبابي ترتيب الهدافين في فرنسا وأوروبا بعدما سجل كل منهما 11 هدفاً ليحصدا 22 نقطة في الترتيب القاري .

وكان ميسي قد توج بجائزة "الحذاء الذهبي" خلال الموسم الماضي للمرة الخامسة في مشواره في إنجاز تاريخي بعدما ناله أعوام 2018 و 2017 و 2013 و 2012 و 2010.