ينوي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، إبرام عدة صفقات من أجل تعزيز صفوف الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن بيريز يريد إبرام صفقتين قويتين من الدوري الإنكليزي، من خلال التعاقد مع الإنكليزي ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد والدانماركي كريستيان إيركسن صانع ألعاب توتنهام، مشيرة إلى أن بيريز يضع هذا الثنائي على رأس أولوياته.

وبحسب المصادر فإن إدارة الندي الملكي رصدت 101 مليون يورو من أجل الظفر بخدمات الثنائي راشفورد وإيركسن.

وأبدى النادي الملكي استعداده لدفع مبلغ 56.1 مليون يورو لراشفورد جناح مانشستر يونايتد، حيث أن مسئولي الفريق راقبوا اللاعب خلال مباراة منتخب بلاده إنكلترا أمام كرواتيا في دوري الأمم الأوروبية.

وترى إدارة النادي الملكي أن الجناح الإنكليزي بإمكانه سد الفراغ الذي تركه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 100 مليون يورو.

وخاض راشفورد 13 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل هدفين فقط، مع العلم أنه تعرض لعديد من الانتقادات في الفترة الأخيرة من مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

أما بخصوص الدانماركي إيركسن، فيرغب النادي الملكي في التعاقد معه من أجل خلافة الكرواتي لوكا مودريتش، والذي شارفت مسيرته الكروية على النهاية.

وأبدى النادي الملكي استعداده لدفع مبلغ 44.9 مليون يورو لنادي توتنهام، لإقناعه بالتخلي عن خدمات نجمه إيركسن في يناير المقبل.

وتحوم الشكوك حول بقاء إيركسن مع توتنهام الذي ينتهي عقده مع السبيرز في يونيو 2020، حيث أنه لم يوقع على أي عقود جديدة حتى الأن مع الفريق، كما أنه غير سعيد بعد تجديد توتنهام عقد ديلي ألي مؤخراً، وزيادة راتبه الأسبوعي ليبلغ 168 ألف جنيه إسترليني.

وخاض الدولي الدانماركي 13 مباراة مع توتنهام خلال الموسم الحالي، حيث أحرز هدف وحيد، وساهم في صناعة أربع أهداف.

لاعب آخر في الدوري الإنكليزي ارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد، وهو لاعب المنتخب الإسباني لأقل من 21 عامًا براهيم دياز، والذي يلعب مع مانشستر سيتي.

اللاعب الموهوب البالغ من العمر 19 عاما، كان قد شغل الأوساط الرياضية في إسبانيا، وأطلقت عليه الصحافة المحلية لقب "ميسي المغرب" و"جوهرة التاج"، بعد أن كشف عن مواهب هجومية استثنائية منذ بدايته في عالم كرة القدم في سن السادسة، وكذلك لتشابه بدايته مع انطلاقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى تمتعه بمهارات وتشابه في طريقة اللعب مع البرغوث.
&