كشفت تسريبات إعلامية جديدة عن هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وكانت عملية التصويت قد انتهت في التاسع من شهر نوفمبر الجاري على الاسماء المرشحة للجائزة التي تُعد من أهم الجوائز الفردية في العالم على ان يتم كشف النقاب عن هوية الفائز في الثالث من شهر ديسمبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وبعدما اشارت تسريبات من محطة "أوروبا" الإذاعية بأن لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش هو المتوج بـ "الكرة الذهبية" ، فقد ظهرت تسريبات اخرى من داخل المجلة الفرنسية لتعزيز هذا الاعتقاد بعدما أكدت بأن مراسلي المجلة سافروا إلى إسبانيا وتحديداً إلى العاصمة مدريد في مهمة لإجراء الحوار التقليدي مع الفائز بـ "الجائزة الذهبية".

وبحسب ما اوردته تلك التسريبات، فإن الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" و افضل لاعب في العالم عام 2018 قد انحصر بين قطبي&العاصمة مدريد ، وهم لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش و زميله المدافع الفرنسي رافائيل فاران من ريال مدريد، والمهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من أتلتيكو&مدريد.

ويحظى فاران بأفضلية فرنسية جسدته تصريحات مواطنيه ميشال بلاتيني ولوران بلان و رئيس الاتحاد نويل لو جرايت الذين أكدوا جدارته بالجائزة بعد العام المميز الذي قدمه مع ناديه ومنتخب بلاده، وتوج خلالهما بلقبين كبيرين ممثلاً بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد و كأس العالم مع فرنسا.

ويبقى مودريتش في افضل رواق ليكون أول لاعب يتوج بـ"الكرة الذهبية" بعد احتكارها لعشر سنوات كاملة من قبل الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان مودريتش قد توج هو الآخر بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ، وقاد بلاده لاحتلال المركز الثاني في بطولة كأس العالم ، حيث بصم على أداء راقٍ على مدار عام كامل ، مما مكنه من إحراز جائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا التي يمنحها الاتحاد الأوروبي ، وجائزة "ذا بيست" كأفضل لاعب في العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.