: آخر تحديث
في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان يعاني للفوز بغياب نيمار ومبابي

عانى باريس سان جرمان حامل اللقب بغياب نجميه البرازيلي نيمار وكيليان مبابي، لكنه واصل تحليقه وخرج منتصرا على ضيفه تولوز 1-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي، ليتحضر بشكل جيد للمواجهة المصيرية في دوري الأبطال ضد ليفربول الإنكليزي بفوزه الصعب على ضيفه تولوز 1-صفر 

وخرج سان جرمان من مباراته أمام جماهيره بانتصاره الرابع عشر من أصل مبارياته الـ14 بقيادة مدربه الجديد الألماني توماس توخل، معززا بذلك الرقم القياسي الذي حطمه هذا الموسم لأطول سلسلة انتصارات في تاريخ الدوري الفرنسي.

ويدين سان جرمان بفوزه الى الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي سجل هدف المباراة الوحيد، رافعا رصيد فريقه الى 42 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة عن ليون الثاني موقتا بعد فوزه الجمعة على سانت اتيان 1-صفر، فيما تجمد رصيد تولوز عند 14 نقطة بعد أن عجز عن تحقيق الفوز للمرحلة العاشرة تواليا، وتحديدا منذ تغلبه على غانغان 2-1 في الأول من أيلول/سبتمبر.

وجاء هذا الانتصار الجديد لنادي العاصمة رغم غياب نيمار ومبابي اللذين تعرضا للإصابة مع منتخبي بلديهما ضد الكاميرون والأوروغواي على التوالي الثلاثاء (فازا بنتيجة واحدة 1-صفر).

وأصيب نيمار بشد في العضلة الضامة للفخذ الأيمن، ومبابي بكدمة في الكتف، لكن هناك احتمالا كبيرا بمشاركتهما الأربعاء ضد ليفربول في مباراة مصيرية، اذ يحتل فريق توخل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط خلف ليفربول ونابولي الإيطالي (6 نقاط لكل منهما)، ما يجعل من استضافته للفريق الإنكليزي الأربعاء في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة، محطة حاسمة في سعيه لانتزاع إحدى بطاقتي التأهل.

- نيمار ومبابي خاضا التمارين الفردية -

ويبدو أن مشاركة نيمار ومبابي في مباراة الأربعاء مرجحة جدا، بحسب ما ألمح توخل لدى سؤاله عن وضعهما وعما إذا كان أكثر تفاؤلا حاليا بشأنهما، قائلا "نعم، أكثر تفاؤلا لأن اللاعبين قاما بتمارين فردية على أرض الملعب اليوم.

وواصل "أمل أن يتمكنا من خوض التمارين مع الفريق بأكمله الإثنين".

وفي ظل غياب نيمار ومبابي، اعتمد توخل على الأرجنتيني أنخل دي ماريا والألماني يوليان دراكسلر لمساندة الهداف كافاني.

والخبر السار لسان جرمان وجمهوره السبت هو عودة الظهيرين البرازيلي داني ألفيش ولافان كورزاوا، بعد غياب الأول عن الملاعب منذ ستة أشهر ونصف والثاني منذ أيلول/سبتمبر بسبب الاصابة، وهما جلسا على مقاعد البدلاء.

واستهل سان جرمان اللقاء بأفضل طريقة إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 9 عبر كافاني الذي سقطت الكرة أمامه بعدما صدها الحارس باتيست رينيه اثر محاولة من دي ماريا، فتخلص من المدافع بشكل فني رائع ثم سددها بيمناه في الشباك، رافعا رصيده الى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم و10 في جميع المسابقات.

ووجد كافاني طريقه الى الشباك مجددا في الدقيقة 18 بكرة رأسية اثر ركلة ركنية لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وعجز بعدها رجال توخل عن تهديد مرمى رينيه حتى انتهاء الشوط الأول، ولم يتحسن أداؤهم كثيرا في بداية الشوط الثاني وكانت الفرصة الواضحة الوحيدة ركلة ركنية لعبها دي ماريا مباشرة نحو المرمى، إلا أنها علت العارضة بقليل (57).

وشهدت الدقيقة 70 دخول داني ألفيش في صفوف سان جرمان بدلا من البلجيكي توما مونييه، مسجلا عودته الى الملاعب للمرة الأولى منذ أيار/مايو بعد تعافيه من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي.

لكن دخول البرازيلي أو الكاميروني ايريك ماكسيم تشوبو-موتينغ بدلا من الإيطالي ماركو فيراتي، لم يغير شيئا في وضع النادي الباريسي، بل كادت تهتز شباكه بهدف التعادل عبر البديل الكونغولي ندومبي موبيليه لولا تألق الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون (76).

- فوز أول لموناكو منذ الافتتاح -

ونجح موناكو وصيف البطل في تحقيق فوزه الأول منذ تغلبه في المرحلة الافتتاحية على نانت، وجاء على حساب مضيفه كاين بفضل الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 من ركلة حرة، مانحا تييري هنري فوزه الأول كمدرب بعد أن خلف البرتغالي ليوناردو جارديم منتصف الشهر الماضي.

وهو أول فوز لهنري (41 عاما) كمدير فني بعد أن عمل أسطورة أرسنال الإنكليزي ومهاجم موناكو السابق منذ 2016 كمساعد للمدرب الإسباني روبرتو مارتينيز في منتخب بلجيكا.

ويأمل المهاجم الدولي السابق أن يكون هذا الفوز بداية انطلاقة جديدة للفريق وأن يمنحه الدفع المعنوي اللازم قبل الحلول ضيفا الاربعاء على اتلتيكو مدريد الاسباني في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويقبع نادي الإمارة في المركز الأخير بنقطة واحدة وفقد الأمل بالمنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الأولى الى الدور ثمن النهائي لكنه ما زال يملك فرصة الانتقال للمشاركة في "يوروبا ليغ" لأنه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن كلوب بروج البلجيكي الثالث، إلا أن مهمته ستكون شاقة جدا لاسيما أن يواجه بوروسيا دورتموند المتصدر بالمشاركة مع أتلتيكو (9 لكل منهما) في الجولة الختامية.

ملخص مباراة باريس سان جرمان وتولوز:

ملخص مباراة موناكو وكاين:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس أول فريق أوروبي يحتفظ بلقبه سبعة مواسم على التوالي
  2. رامي وصلاح.. تراب مصر يتحول ذهباً على يد الغرب !
  3. داني ألفيس يتصدر ترتيب اللاعبين الأكثر تتويجاً في العالم بـ 42 لقباً
  4. يوفنتوس يرفض قرار الرابطة الإيطالية ويُصر على الاحتفال باللقب رقم 37
  5. 8 لاعبين طلبوا الرحيل عن مانشستر سيتي بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا
  6. الاتحاد الجزائري يهاجم نائب رئيس الاتحاد العربي لرفضه مصافحة
  7. غوارديولا يعاني من الضغوطات الإعلامية والجماهيرية بعد فشله القاري
  8. كأس السوبر الإسباني على الملاعب السعودية بداية من عام 2020
  9. أياكس يُقصي يوفنتوس بتشكيلة تعادل قيمتها نصف تكلفة التعاقد مع رونالدو
  10. بوروتشاجا يتهم نادي برشلونة بالإساءة إلى كرة القدم
  11. عرب إفريقيا يواصلون هيمنتهم على البطولة العربية للأندية بـ 15 لقباً
  12. السعدي بريء في قضية
  13. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  14. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  15. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  16. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
في رياضة