: آخر تحديث
بتحقيقها 25 لقباً في تاريخ البطولة

تتويج ريفر بلايت يعزز تفوق الأرجنتين على البرازيل في "الليبرتادوريس"

عززت الأرجنتين صدارتها في "كوبا ليبرتادوريس" عقب تتويج ريفر بلايت بكأس البطولة لعام 2018 بعد تفوقه على مواطنه و غريمه بوكا جونيور بثلاثة اهداف مقابل هدف في النهائي التاريخي الذي احتضنه ملعب "السانتياغو بيرنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.

ورفعت الارجنتين رصيدها من لقب "اللبرتادوريس" إلى 25 لقباً نالتها بفضل أندية ريفر بلايت (اربع مرات) و بوكا جونيور (6 مرات) و إنديبندينتي (7 مرات) و إستوديانتيس دي لا بلاتا (اربع مرات)، و راسينغ وأرجنتينوس جونيورز و فيليز سارسفيلد و سان لورينزو (مرة واحدة) .

وعززت الأرجنتين تفوقها على غريمتها البرازيل بعد تتويج ريفر بلايت باللقب ، حيث وسعت الفارق إلى سبعة ألقاب بعدما تجمد رصيد "أبناء السامبا "عند 18 لقباً.

وتأتي الأوروغواي في المركز الثالث بإمتلاكها ثمانية ألقاب نالتها بفضل أندية بينارول و ناسيونال مونتيفيديو ، ثم رابعاً كولومبيا التي حققت ثلاثة ألقاب بفضل اتلتيكو ناسيونال وأونس كالداس ، تليها الباراغواي بلقبين إحرزهما ناديا أوليمبيا أسونسيون ، ثم تشيلي والإكوادور برصيد لقب واحد عن طريق ناديي كولو كولو (لصالح الأول)، و كويتو (لصالح الثاني).

وبتفوق انديتها في "كوبا ليبرتادوريس" تكون الارجنتين قد عوضت تخلفها عن البرازيل في بطولة كأس العالم الذي فاز به "السيليساو" خمس مرات مقابل مرتين فقط لـ "التانغو" ، كما يتفوق أبناء "التانغو" على أبناء "السامبا" في بطولة كوبا اميركا ، بعدما حققه الأرجنتينيون 14 مرة ، مقابل 8 مرات  للبرازيليين.

الجدير ذكره بأن التنافس بين الكرتين البرازيلية والأرجنتينية يُعد تاريخياً على كافة الأصعدة حيث تحاول كل منهما اثبات تفوقها على الأخرى واحقيتها بالصدارة العالمية سواء على صعيد المنتخبات الوطنية أو على صعيد الأندية في بطولة "كوبا ليبرتادوريس" او على صعيد اللاعبين خاصة بين الأسطورتين دييغو مارادونا و بيليه. 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 12 نادياً يؤكدون مشاركتهم في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  2. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  3. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  4. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  5. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  6. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  7. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  8. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  9. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
  10. انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: الرميثي ينسحب الخميس وبعده المهندي
  11. قميص منتخب
  12. صحفي إسباني: رونالدو العقبة الوحيدة أمام ميسي في الأبطال
  13. قرعة
  14. إحَتارين .. عنوان صراع مغربي - هولندي جديد لاستقطاب المواهب الكروية
  15. قرعة دوري أبطال أوروبا تعزز فرصة إقامة نهائي ثانٍ بين ميسي ورونالدو
  16. ثلاثة ملاعب عربية مرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021
في رياضة