: آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

50 نقطة و"تريبل دبل" لهاردن في سلة ليكرز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استعرض جيمس هاردن بقوة فسجل 50 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات ليحقق "تريبل دبل" ويقود فريقه الى فوز لافت على لوس أنجليس ليكرز 126-111 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة الذي شهد عودة النجم الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي الى الملاعب بعد غياب استمر ثمانية أشهر إثر خضوعه لعملية جراحية في كاحله.

وهي المرة الثانية التي ينجح فيها هاردن في تسجيل "تريبل دبل" (10 نقاط على الأقل في ثلاثة عناصر من الإحصاءات الأساسية) هذا الموسم والسابعة والثلاثون في مسيرته، والمرة الثانية أيضا التي يسجل فيها 50 نقطة. واضاف لاعب الارتكاز السويسري كلينت كابيلا 16 نقطة وكريس بول 14 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.

وكان هيوستن صاحب أفضل سجل في الموسم العادي الموسم الماضي لكنه دخل مباراته مع ليكرز وهو في المركز قبل الأخير في المجموعة الغربية.

واعترف هاردن بأن فريقه يمر بفترة صعبة للغاية في الوقت الحالي بقوله "صراحة، نحن في الحفرة الآن، إذا نظرنا الى الترتيب نجد أنفسنا في المركز الرابع عشر، هذا أمر محبط، لكن يتعين علينا ان نجد الحلول، سنواصل الكفاح للخروج من هذه الأزمة".

واعتبر هاردن بأن الاصابات التي طالت فريقه في مطلع الموسم بالإضافة الى قدوم وجوه جديدة ساهم في البداية المهتزة لفريقه لكنه اعرب عن ثقته بأن هيوستن سيبقى قوة في المنطقة الغربية بقوله "أنا اؤمن ولدي ثقة بجميع الشباب، سنواصل عملية البناء".

وبقيت النتيجة متقاربة وتبادل الفريقان التقدم 13 مرة قبل ان يسجل هاردن 11 نقطة في الربع الأخير ليحرز فريقه تقدما واضحا ويحسم النتيجة لصالحه. وكانت نقطة الضعف لدى ليكرز نسبة النجاح المتدنية في الرميات الحرة حيث نجح بنسبة 6ر55 في المئة (15 من اصل 27 رمية).

أما أفضل مسجل في صفوف ليكرز فكان نجمه المخضرم ليبروس جيمس صاحب 29 نقطة في حين اضاف كايل كوزما 24.

وخلافا لمواجهة الفريقين في آواخر تشرين الأول/أكتوبر الماضي التي شهدت عراكا ادى الى طرد لاعبين من ليكرز هما راجون روندون وآخر من هيوستن هو كريس بول، فإن هذا اللقاء لم يتخلله أي حادث. 

-فوز عريض لسبيرز-

وحقق سان انتونيو سبيرز فوزا عريضا على لوس أنجليس كليبرز 125-87 بفضل 27 نقطة سجلها لاماركوس الدريدج وساهم في الفوز أيضا رودي غاي مع 21 نقطة وديمار ديروزان والإيطالي ماركو بيلينيلي وسجل كل من الأخيرين 14 نقطة.

والفوز هو الأكبر لسبيرز هذا الموسم والرابع له تواليا على أرضه في سلسلة من ست مباريات "بيتية" خلال هذه الفترة.

واعتبر الدرديج بأنه يتعين على فريقه استغلال عاملي الأرض والجمهور ومواصلة النتائج الإيجابية بقوله "خضنا العديد من المباريات المتتالية خارج ملعبنا وقد تأثرنا بذلك. أما الآن، فإن جميع اللاعبين استرجعوا قواهم ويريدون أخذ المبادرة أمام أنصارنا".

-عودة وانجاز لنوفيتسكي-

وبات النجم الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي أول لاعب في تاريخ الدوري يدافع عن ألوان فريق واحد على مدى 21 موسما عندما شارك مع دالاس مافريكس في المباراة التي خسرها امام فينيكس صنز 89-99. وخاض نوفيتسكي ست دقائق وسجل نقطتين علما بأنه كان يشارك للمرة الأولى هذا الموسم منذ ان خضع لعملية جراحية في كاحله في نيسان/أبريل الماضي.

وكان تي جاي وارن أفضل مسجل في صفوف فينيكس مع 30 نقطة وأضاف جمال كروفورد 17 نقطة.

ووضع أورلاندو ماجيك حدا لثلاث هزائم تواليا بفوزه على شيكاغو بولز 97-91 وكان المونتينيغري نيكولا فوسيفيتش الأفضل تسجيلا في صفوف الفائز مع 26 نقطة بينها 10 في الربع الأخير ونجح في 10 متابعات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. سواريز يطالب بأغرب ركلة جزاء في
  2.  ثنائية افتتاحية للكاميرون ضد غينيا بيساو وبنين تنتزع نقطة من غانا
  3. الأمم المتحدة: راتب ميسي ضعف رواتب 1693 لاعبة
  4. فرحة أوروغوانية وخيبة أمل يابانية وتشيلية.. في صور
  5. الأوروغواي تتفادى كولومبيا في ربع النهائي والبارغواي آخر المتأهلين
  6. تعاقد ساري مع يوفنتوس يثير جنون جماهير نابولي
  7.  أنغولا تباغت تونس ومالي تستعرض أمام موريتانيا وبداية إيجابية لساحل العاج
  8. الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الرياضة ورؤساء الأندية
  9. فضيحة جنسية تهز المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية
  10. حقيقة سحب هواتف لاعبي منتخب مصر بعد واقعة التحرش
  11. الأرجنتين تهزم قطر وترافق الأوروغواي والبيرو إلى ربع النهائي
  12. ناميبيا تمنح المغرب النقاط الثلاث وبداية جزائرية قوية
  13. فرحة برازيلية وفنزويلية وخيبة أمل بيروفية.. في صور
  14. إدارة برشلونة تضع 3 عروض على طاولة سان جيرمان لإعادة نيمار
  15. الجماهير البرازيلية تطالب تيتي بلقب كوبا أميركا أو التنحي عن منصبه
  16. ماريو كيمبس ينتقد اعتماد الأرجنتين المطلق على ليونيل ميسي
في رياضة