تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني

دورتموند يضمن لقب الخريف ورباعية لبايرن ميونيخ ضد هانوفر

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

ضمن بوروسيا دورتموند احراز لقب بطل الخريف بفوزه على ضيفه فيردر بريمن 2-1 قبل جولتين من انتهاء دور الذهاب، السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبفوزه السادس تواليا، رفع دورتموند رصيده إلى 39 نقطة معززا الفارق إلى 9 نقاط مع أقرب مطارديه بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تعادل سلبا على أرض هوفنهايم، وبايرن ميونيخ الذي حقق فوزا كبيرا على مضيفه هانوفر 4-صفر.

وثأر دورتموند من بريمن الذي فاز عليه 2-1 في معقله "سيغنال ايدونا بارك" الخريف الماضي للمرة الأولى في مباريات الفريقين الـ11 الأخيرة في هذا الملعب، وتسببت الخسارة في إقالة المدرب الهولندي بيتر بوش.

ويحقق بوروسيا دورتموند موسما مميزا بقيادة المدرب السويسري لوسيان فافر، وهو تعرض للخسارة مرة واحدة في مختلف المسابقات وكانت خارج أرضه أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى دورتموند الى لقب تاسع في الدوري والأول بعد ثنائيته موسمي 2010-2011 و2011-2012 بقيادة يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي راهنا.

ويتميز دورتموند بقوته الهجومية الضاربة مع 41 هدفا بفضل تألق مهاجمه الدولي الاسباني باكو الكاسير صاحب 11 هدفا (بينها 9 أهداف كبديل) وقائده ماركو رويس (10 أهداف) والانكليزي جايدون سانشو (5 أهداف)، علما أن الفريق الأصفر يملك ثاني أقوى دفاع (15) بعد لايبزيغ الرابع (13).

وقال فافر بعد الفوز "بطل الخريف لا يعني شيئا كبيرا. نحن سعداء، شكرا، لكن تبقى مبارتان قبل العطلة والتالية هي الأهم كما في العادة. لقب البطل؟ لا أريد الحديث عن ذلك. نتحدث عن كل مباراة بمفردها ولن نغير هذه الفلسفة".

وتابع "اليوم لم ندافع جيدا، تركنا مساحات كبيرة لبريمن على المرتدات".

وافتتح دورتموند فرصه الخطيرة على الجهة اليسرى بكرة لعبها الكاسير ساقطة فوق الحارس التشيكي ييري بافلينكا ارتدت من القائم الايسر (7).

الفريق الأصفر افتتح التسجيل برأسية جميلة لألكاسير في الزاوية اليسرى بعد ضربة حرة جميلة من الظهير البرتغالي رافايل غيريرو (19)، احتسبه الحكم بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، ليرفع الكاسير رصيده إلى 11 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

بعدها اخترق اليافع سانشو يمينا ولعب عرضية الى رويس سددها ارضية بحنكة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة (27). وهذا الهدف الثاني عشر لرويس في مرمى بريمن خصمه المفضل.

وقلص ماكس كروز الفارق لبريمن بتسديدة يمينية جميلة جدا من خارج المنطقة (35).

- فوز ثالث تواليا لبايرن -

وحقق بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزا سهلا على مضيفه هانوفر المتواضع 4-صفر هو الثالث تواليا له.

وهذا الفوز الثاني عشر تواليا لبايرن على هانوفر في الدوري، فيما أصبح بايرن أول فريق يهزم هانوفر 6 مرات متتالية على أرضه، فتراجع إلى المركز الأخير في الترتيب.

وخاض مهاجم بايرن توماس مولر (29 عاما) مباراته الـ300 في الدوري. ويملك مولر في رصيده 463 مباراة مع بايرن سجل خلالها 183 هدفا ومرر 156 كرة حاسمة. ولم يخسر بايرن في 84 مباراة سجل فيها مولر.

ودفع المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش بجناحه الفرنسي كينغسلي كومان أساسيا للمرة الأولى بعد عودته من إصابتين قويتين، في ظل غياب الهولندي المخضرم أريين روبن لإصابته. وغاب كومان (22 عاما) نحو 10 أشهر بعد إصابته مرتين في شباط/فبراير وآب/أغسطس في كاحله الأيسر.

وقال كوفاتش "ربما هذا أفضل اداء لنا هذا الموسم. لعب الفريق بشكل رائع لمدة تسعين دقيقة، صنعنا الكثير من الفرص. 4-صفر ربما قليلة لأننا أهدرنا ثلاث أو أربع فرص محققة. ركزنا اليوم منذ ضربة البداية، وأعتقد أننا على السكة الصحيحة. لعبنا جيدا في المباريات الأخيرة".

وسيطر بايرن على الشوط الاول وحقق مبتغاه باكرا. فبعد لعبه دور الممرر في عدة مناسبات هذا الموسم، افتتح الدولي جوشوا كيميش التسجيل بكرة طائرة بعد تمريرة خلفية من مولر بعد 62 ثانية على بداية المباراة. وهذا أسرع هدف لبايرن في الدوري منذ نيسان/أبريل 2012، عندما سجل ماريو غوميز ضد أوغسبورغ بعد 24 ثانية.

وسجل الظهير النمسوي دافيد آلابا الهدف الثاني من تسديدة يسارية نصف طائرة لعبها صاروخية في سقف مرمى هانوفر (29).

وفي الشوط الثاني، تابع بايرن هوايته فأضاف الدولي سيرج غنابري الهدف الثالث بعدما راوغ وسدد على دفعتين كرة أرضية (53)، ثم خطف الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الرابع بعد عرضية قريبة من كيميش (62)، رافعا رصيده إلى 10 أهداف في المركز الثاني في ترتيب الهدافين. وهذا الهدف الـ22 لليفاندوفيسكي في 22 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وتلاعب بايرن بخصمه في الدقائق المتبقية وأهدر عدة فرصة ابرزها لليفاندوفسكي والمرمى مشرع أمامه.

وقال آلابا بعد الفوز "قررنا اللعب بسرعة والاستمتاع وقد ظهر ذلك في الشوط الأول. عدنا إلى السكة الصحيحة مع ثلاثة انتصارات في البوندسليغا".

وبعد أربع خسارات متتالية اقتنص أوغسبورغ الرابع عشر نقطة من ضيفه شالكه الثالث عشر 1-1. تقدم أوغسبورغ بهدف النمسوي ميكايل غريغوريتش (13) قبل معادلة دانيال كاليغيوري في الشوط الثاني (52).

وفاجأ شتوتغارت ضيفه هرتا برلين الذي تراجع إلى المركز السابع وهزمه 2-1 بهدفي المخضرم ماريو غوميز (64 و79)، مقابل هدف مكسيميليان ميتلشتادت (38).

وتخلى فورتونا دوسلدورف عن القاع محققا فوزه الثالث هذا الموسم على ضيفه فرايبورغ 2-صفر الثاني عشر بهدفي التركي كان أيهان (55 و79).

ملخص مباراة دورتموند وفيردر بريمن:

ملخص مباراة بايرن ميونيخ وهانوفر:

ملخص مباراة شتوتغارت وهيرتا برلين:

ملخص مباراة أوغسبورغ وشالكه:

ملخص مباراة هوفنهايم وبوروسيا مونشنغلادباخ:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف وفرايبورغ:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الألعاب الأفريقية تفتتح اليوم في الرباط بمشاركة 54 دولة
  2. الأندية السعودية تكشف عن أطقمها للموسم الجديد في حفل تدشين الدوري
  3. ماتياس يؤكد رغبة بوغبا في الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف
  4. أرقام كورتوا الكارثية في المباريات الإعدادية تهدد مكانته في ريال مدريد
  5. كونتي يطالب إدارة إنتر ميلان بضم اليكسيس سانشيز بعد فشل صفقة دزيكو
  6. لاعب سابق في سان جيرمان يكشف ألاعيب نيمار للرحيل عن النادي
  7. أغويرو يتصادم مع غوارديولا بسبب قرار استبداله بخيسوس
  8. جماهير بوكا جونيور تبدي رضاها على أداء دي روسي في ظهوره الأول
  9. فشل ريال مدريد في ضم بوغبا دفع زيدان للتفكير بالاستقالة
  10. مورينيو يثير الجدل باستبعاد تشيلسي واليونايتد من المنافسة على لقب
  11. بايرن ميونيخ يسعى للتعاقد مع سانيه رغم اصابته الخطيرة
  12. كلوب ارتدى سروالاً داخلياً من علامة رونالدو لإخراج لاعبي ليفربول من حالة التوتر
  13. توتنهام يُغري إريكسن بـ 200 ألف جنيه أسبوعياً لتفادي انتقاله مجاناً إلى يوفنتوس
  14. اجتماع ثانٍ بين برشلونة وسان جيرمان في ليفربول لتحديد مصير نيمار
  15. البوسني وحيد هليلهودزيتش مدربا جديدا للمغرب لأربع سنوات
في رياضة