تفوق الإنكليزي ستيفن جيرارد على مدربه السابق في ليفربول الإيرلندي الشمالي برندن رودجرز، وذلك بقيادة فريقه رينجرز للفوز على غريمه سلتيك حامل اللقب للمرة الأولى منذ 2012 بتغلبه عليه 1-صفر السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسكتلندي.

وألحق جيرارد الذي استلم مهام الاشراف على رينجرز هذا الموسم في أول تجربة له كمدرب منذ اعتزاله اللعب في الولايات المتحدة عام 2016، برودجرز الذي لعب تحت قيادته في ليفربول من 2012 حتى 2015، هزيمته الأولى كمدرب لسلتيك من أصل 13 مواجهة ضد رينجرز الذي لحق بغريمه الى الصدارة لكن الأخير يتمتع بأفضلية الأهداف مع مباراة مؤجلة في جعبته.

ويدين رينجرز الذي قلص عدد المقاعد المسموحة لغريمه في ملعب "ايبروكس" من 7 آلاف الى 750 فقط، بفوزه الأول في الدوري على سلتيك منذ أن تغلب عليه 3-2 في 25 آذار/مارس 2012، الى راين جاك الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعدما تحولت تسديدته من الدفاع وخدعت الحارس كريغ غوردون (31).

وخلافا لصخب المواجهات السابقة بين الغريمين، بدأت المباراة مع وضع أكاليل من الزهور تكريما للضحايا الـ66 الذي لقوا مصرعهم في كارثة ملعب "ايبروكس" يوم الثاني من كانون الثاني/يناير 1971 حين انهار درج يؤدي الى أحد مخارج الملعب، متسببا ايضا بإصابة أكثر من 200 مشجع.

ملخص المباراة: