: آخر تحديث
فيما يبقى ليونيل ميسي محافظاً على آماله في الظفر

كافاني يلتحق بهاري كين في صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي"

 التحق المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي بصدارة ترتيب سباق جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية .

ويحتسب رصيد النقاط لجائزة "الحذاء الذهبي" بمقياس نقطتين لكل هدف في الدوريات الخمسة الكبرى ، فيما يتم احتساب نقطة ونصف النقطة عن كل هدف في بقية الدوريات المصنفة كصغرى.
 
هذا وسجل كافاني هدفاً من الرباعية التي فاز بها "العملاق الباريسي" على مونبلييه في  الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الفرنسي ليرفع بالتالي رصيده التهديفي إلى 21 هدفاً مما يعادل 42 نقطة ، و هو ذات الرصيد الذي يمتلكه الدولي الإنكليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير والدوري الإنكليزي الممتاز الذي تجمد رصيده تهديفياً هذا الأسبوع لإفساح المجال أمام إقامة منافسات مسابقة كأس الاتحاد .
 
و رغم تساويهما في رصيد الأهداف والنقاط إلا أن الأفضلية لكافاني باحتساب المعدل التهديفي ، حيث حقق متوسطا تهديفياً يبلغ هدفاً في المباراة الوحادة ، إذ انه سجل أهدافه الـ 21 خلال 21 مباراة ، في حين أن هاري كين سجل أهدافه الـ 21 خلال 23 مباراة ، وفي حال ذلك انتهى الموسم بتساوي الهدافين في الرصيد النقاطي والتهديفي ، فان الفصل بينهما سيكون بالنظر للمعدل التهديفي أو بعدد التمريرات التي قدمها لزملائه و تم ترجمتها إلى أهداف.
 
أما المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة و هداف الدوري الإسباني فيبقى يراقب السباق عن قرب محافظاً على آماله في الظفر بخامس "حذاء ذهبي" في مسيرته ، حيث سجل "البرغوث" هدفاً من الثنائية التي فاز بها فريقه على الأفيس ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني ، ليرفع رصيده التهديفي إلى 20 هدفاً خلال 21 مباراة ، جامعاً 42 نقطة ، جعلته يتواجد في المركز الثالث مناصفة مع الإيطالي تشيرو إيموبيلي هداف نادي لاتسيو والدوري الإيطالي مع أفضلية للأخير من حيث المعدل التهديفي الذي يتجاوز الهدف الواحد في المباراة الواحدة.
 
هذا واستفاد كافاني من تصعيد الاتحاد الأوروبي للدوري الفرنسي لمصاف الدوريات الكبرى ليحل محل الدوري البرتغالي ، في وقت تضرر فيه المهاجم البرازيلي المخضرم جوناس هداف نادي بنفيكا البرتغالي ، الذي يحتل المركز الثامن في تصنيف الهدافين على الصعيد القاري برصيد 34.5 نقطة على الرغم من انه صاحب أعلى رصيد من الأهداف ، إذ سجل 23 هدفاً خلال 19 مباراة ببطولة الدوري البرتغالي الذي تراجع إلى مصاف الدوريات الصغرى.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوارديولا يطالب مانشستر سيتي بضم
  2. سان جرمان يحتفظ باللقب وليفربول في الصدارة وريال يستعيد نغمة الفوز
  3. إدارة يوفنتوس تدعو أليغري للجلوس على طاولة المفاوضات
  4. الملايين تنعش خزينة أياكس امستردام بنهاية الموسم الجاري
  5. رونالدو أول لاعب في التاريخ يتوج بثلاثة دوريات أوروبية كبرى
  6. رود خوليت متحدياً غوارديولا : لن تفوز بدوري أبطال أوروبا من دون ميسي
  7. يوفنتوس وإنتر ميلان يدرسان إتمام صفقة تبادلية أرجنتينية
  8. الأندية الإيطالية تواصل السقوط وتفشل بالوصول إلى النصف النهائي القاري
  9. أوناي إيمري يحقق أعلى رصيد من الانتصارات في تاريخ أرسنال
  10. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  11. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  12. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  13. محمد صلاح ضمن شخصيات
  14. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  15. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  16. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
في رياضة