اكد مدرب مانشستر يونايتد، ثاني الدوري الانكليزي لكرة القدم، البرتغالي جوزيه مورينيو الثلاثاء انه مع لجوء الحكام الى تقنية الفيديو، لكنه يرى من الضروري اجراء بعض "التعديلات" بهدف عدم قطع "دينامية واثارة" المباريات.

ويأتي تصريح مورينيو ردا على سؤال لقناة النادي قبل ايام من لقاء فريقه مع هادرسفيلد السبت في الدور الخامس من مسابقة كأس انكلترا حيث سيتم استخدام هذه التقنية.

ويتم اللجوء الى تقنية التحكيم بالفيديو في حالات محددة قابلة للشك مرتبطة خصوصا بالاهداف وقرارات منح ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء وتحديد هوية لاعب قد تكون خاطئة.

واعتبر مورينيو ان موضوع التحكيم بالفيديو يخص "الحكام" بالدرجة الاولى، لكنه اوضح "يريدون ان يحكموا بأفضل طريقة ممكنة ولا يرغبون في ارتكاب اخطاء. بالطبع هم سعداء بان يتلقوا مساعدة تقنية. نعم، لنطبق (تقنية) الفيديو".

لكن المدرب البرتغالي المثير للجدل اعتبر انه من الضروري ادخال "تعديلات" بهدف عدم قطع وتيرة المباراة: "عليهم ان يضمنوا ان هذه التقنية لا تغير كثيرا في دينامية واثارة المباراة لان هناك اشخاص ينتظرون دقائق عدة قبل ان يعرفوا ما اذا كانوا يستطيعون القفز والاحتفال بتسجيل هدف".

واستخدم الفيديو في هذه المسابقة الانكليزية عدة مرات هذا الموسم لا سيما في المباراة التي فاز فيها وست بروميتش البيون على مضيفه ليفربول 3-2 في 27 كانون الثاني/يناير.

وعلى الرغم من أنه اتاح مؤخرا اتخاذ قرارات صحيحة، تعرض نظام التحكيم بالفيديو لانتقادات شديدة بسبب الوقت الطويل الاضافي الذي يتعين على الحكام احتسابه.

وستقرر هيئة البورد التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) في 3 آذار/مارس المقبل ما اذا كانت تقنية الفيديو ستستخدم ام لا في مونديال 2018 في روسيا.