شدد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الأربعاء على ان إحراز فريقه مانشستر سيتي لقب الدوري الإنكليزي الممتاز أهم بالنسبة إليه من إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتوج غوارديولا الأحد بلقبه الأول مع سيتي بالفوز على أرسنال 3-صفر في نهائي مسابقة كأس الرابطة، وهو يسير بثبات نحو لقب الدوري مع تصدر فريقه يتصدر حاليا بفارق 13 نقطة عن جاره اللدود مانشستر يونايتد، مع مباراة مؤجلة يخوضها الخميس ضد أرسنال.

ويحتاج سيتي الى الفوز بست مباريات من أصل 11 متبقية له في الدوري، ليحسم اللقب بغض النظر عن نتائج ملاحقيه. الا ان المدرب الاسباني حث لاعبيه على عدم التراخي "لأننا نقاتل على أهم لقب لنا لهذا الموسم وبفارق كبير، وهو الدوري الممتاز".

وتابع الأربعاء في مؤتمر صحافي "إنه أهم حتى من دوري أبطال أوروبا، أهم من كأس انكلترا، أهم من كأس الرابطة. يجب أن يشكل هذا الأمر التشجيع الكافي من أجل التركيز الكامل".

ولن تكون المباريات المقبلة في الدوري سهلة على سيتي الذي ضمن الى حد كبير بلوغه ربع نهائي دوري الأبطال بعد فوزه في ذهاب ثمن النهائي خارج ملعبه على بازل السويسري 4-صفر، إذ يلتقي أرسنال الخميس في ملعب الأخير ثم يستقبل تشلسي حامل اللقب الأحد. وبعد مروره بستوك سيتي وبرايتون وايفرتون، يستضيف جاره وملاحقه الأساسي مانشستر يونايتد، ثم يتواجه مع توتنهام في معقل الأخير.

ويؤكد غوارديولا أن المباريات المقبلة كبيرة "من ناحية نوعية الخصوم، ونخوض أربع منها خارج ملعبنا، ويتوجب علينا الفوز بهذه المباريات... تنتظرنا الكثير من المباريات الصعبة ويجب المحافظة على التركيز".

ويرى المدرب الإسباني أن "الدوري دائما ما يكون الأصعب. هناك مباراة كل ثلاثة أيام. أنت تظهر مدى قوتك خلال فترة تمتد 11 شهرا"، مشيرا الى أن الفوز بالدوري "يحتاج الى الثبات في المستوى، اللاعبون يدركون ذلك".

وواصل "يدركون مدى أهمية الدوري بالنسبة لهذا النادي، بالنسبة لمستقبلنا. من المؤكد أننا بحاجة للمحافظة على تركيزنا. ندرك حجم الصعوبة التي نواجهها من الآن وحتى نهاية الموسم".

ستر/ا ح/كام