تلقى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ضربة موجعة لمكانته في النادي بعد خروج الفريق من الدور الثمن النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا في أعقاب هزيمته من نادي إشبيلية الإسباني في عقر داره بقلعة "الأولدترافورد".

وكشفت نتائج استطلاع للرأي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بأن جماهير "اليونايتد"يرون انه من الأفضل إقالة مورينيو بنسبة بلغت 83% مقابل 17% يفضلون الإبقاء عليه ومنحه فرصة جديدة للصعود مجدداً بالفريق.
&
و جاء غضب جماهير النادي من مورينيو بعدما عجز الأخير عن إعادة الفريق إلى سكة الانتصارات التي عاشها في زمن مدربه السابق الإسكتلندي السير أليكس فيرغسون رغم الظروف المناسبة التي وفرتها له إدارة النادي ، خاصة في ما يتعلق بالتعاقدات التي طلبها رغم فشله في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ، لينتقل هذا الفشل من الصعيد المحلي إلى الصعيد القاري بخروجه مبكراً من بطولة دوري أبطال أوروبا رغم انه تعادل سلبياً مع إشبيلية خارج قواعده .
&
وعبرت جماهير النادي عن خيبة أملها لعدم قدرة الفريق على مجاراة إيقاع جارهم وغريمهم مانشستر سيتي بقيادة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا الذي يبصم على موسم تاريخي مع "السيتزن" بعدما اقترب من حسم مصير الدوري الممتاز و تأهل للدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
&
ويبدو ان جماهير مانشستر يونايتد قد تأكد لها بأن مورينيو غير مؤهل لقيادة الفريق بعدما بقي مشرفاً على تدريبه لموسمين حتى الآن دون ان يظهر اي مؤشرات على تقديمه أي إضافة فنية على أداء ونتائج الفريق.
&
يشار إلى ان مورينيو قد وجد نفسه غير قادراً على تبرير و تفسير الخسارة التي مني بها على يد إشبيلية الإسباني في قلب مدينة مانشستر بنتيجة هدفين لهدف ، بعدما كان في اقوى رواق للعبور إلى الدور الربع النهائي بتعادله ذهاباً دون أهداف ، وامتلاكه لخط هجوم ضارب بقيادة الثنائي البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي اليكسيس سانشيز.