طالب الحارس المتألق الإسباني دافيد دي خيا إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي برفع راتبه من اجل موافقته على تمديد عقده مع النادي ورفضه العرض المقدم من نادي ريال مدريد الإسباني.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، فإن الحارس الإسباني يرغب في الحصول على راتب اسبوعي قدره 350 الف جنيه استرليني بدلا من راتبه الحالي الذي يتقاضاه والبالغ قدره 200 الف جنيه استرليني.
 
ويتضح من خلال ذلك، بأن دي خيا يريد ان يكون راتبه الأسبوعي يوازي أو يتجاوز راتب لاعب خط وسط الفريق الفرنسي بول بوغبا ، والذي يحصل على راتب أسبوعي قدره 290 الف جنيه إسترليني، في حين يبقى المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز صاحب اعلى راتب بين نجوم الفريق ، والذي يصل تقريباً إلى 400 الف جنيه إسترليني، بعد انضمامه مؤخراً إلى النادي في شهر يناير الماضي.
 
وتجد إدارة النادي نفسها مجبرة على الإستجابة لمطالب الحارس الإسباني لتأمين عرين فريقها، بعدما فرض دي خيا نفسه كأحد افضل الحراس في العالم بعروضه الفنية القوية، التي ابهرت المتابعين والجماهير خاصة في المباراة الأخيرة التي جمعت مانشستر يونايتد بمضيفه نادي إشبيلية الإسباني في ذهاب ثمن نهائي أبطال أوروبا ، وهي العروض التي كانت بمثابة الرسالة التي حملت مضموناً صريحاً على انه يستحق ان يتقاضى مالياً بحسب ما يقدمه فنياً.
 
وتؤكد تقارير عديدة ان ريال مدريد يستهدف التعاقد مع الحارس دي خيا في الانتقالات الصيفية القادمة ليكون الحارس الأساسي للفريق في المرحلة القادمة ، حيث يعتبر خليفة "القديس" إيكر كاسياس في حراسة مرمى منتخب بلاده ، خاصة أن سنه تساعده على البقاء لأطول فترة مع الفريق وتفادي إجراء تغييرات في مركز حساس مثل حراسة المرمى.