: آخر تحديث
في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين

إنجاز جديد لجيمس وسبيرز يستغل الإصابات في صفوف ووريرز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أضاف ليبرون جيمس انجازا جديدا الى سجله بقيادته كليفلاند كافالييزر للفوز على ميلووكي باكس 124-117، فيما استغل سان انتونيو سبيرز الاصابات في صفوف غولدن ستايت ووريرز للفوز عليه 89-75 الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "كويكن لونز ارينا"، خرج كليفلاند منتصرا من مباراته الأولى منذ أن اتخذ مدربه تايرون لو قرار الابتعاد عن الفريق لأسباب صحية، معززا مركزه الثالث في المنطقة الشرقية بـ41 فوزا (مقابل 29 هزيمة) خلف المتأهلين الى الـ"بلاي اوف" تورونتو رابتورز (52 فوزا و18 هزيمة) وبوسطن سلتيكس (47 فوزا و23 هزيمة).

ويدين وصيف البطل بفوزه الى "الملك" جيمس الذي أصبح عن 33 عاما و79 يوما ثالث أكبر لاعب يحقق "تريبل دابل" مع 40 نقطة أو أكثر خلف لاري بيرد (35 عاما و99 يوما) والجين بايلور (34 شهرا و48 يوما)، وذلك بحسب احصاءات ومعلومات شبكة "اي اس بي ان" الرياضية الأميركية.

وأضاف جيمس، الطامح للقبه الرابع في الدوري بعد أعوام 2012 و2013 (مع ميامي هيت) و2016 (مع كليفلاند)، هذا الإنجاز الى سلسلة طويلة من الإنجازات الشخصية والتي تعززت الإثنين بكونه أَصبح خامس لاعب في التاريخ يحقق "تريبل دابل" مع 40 نقطة أو أكثر للمرة الخامسة في مسيرته، وتم ذلك في اليوم الذي اختير فيه لاعب الأسبوع في المنطقة الشرقية للمرة الثالثة هذا الموسم والستين في مسيرته (رقم قياسي ايضا).

وحقق جيمس الـ"تريبل دابل" للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات والـ16 هذا الموسم والـ71 في مسيرته، بعدما أضاف 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة الى نقاطه الـ40 في أول مباراة لفريقه منذ أن قرر المدرب لو توقفه عن التدريب حتى نهاية الموسم المنتظم.

وغادر لو مباراة السبت التي فاز بها كليفلاند على شيكاغو بولز 114-109، في استراحة ما بين الشوطين بسبب انزعاجه، وفي بيان أصدره النادي، قال لو "بعد التحدث الى أطبائنا وكوبي (المدير العام للفريق كوبي ألتمان)، وبعد التفكير مليا بما هو أفضل للفريق وصحتي، أحتاج الى التوقف عن التدريب في الوقت الراهن"، والاعتناء بصحته بشكل "يتيح لي التدريب في ما تبقى من الموسم".

وأضاف المدرب البالغ من العمر 40 عاما، "عانيت من آلام في الصدر وعوارض أخرى مقلقة، اضافة الى قلة النوم، طوال هذه السنة. وعلى رغم سلسلة من الفحوص الطبية، لم نتوصل الى تشخيص الحالة بالتحديد".

وعلق جيمس على مسألة غياب لو عن الفريق، بالقول للصحافيين الإثنين ان الأمر سيكون "صعبا (...) هو أشبه بفقدان أحد أفضل لاعبيك. هو عمليا ربان سفينتنا. هو يقوم بإدارة الأمور منذ ثلاثة أعوام".

- "ما ان نتخلص من مشكلة، حتى نواجه أخرى" -

ورأى جيمس ان على لاعبي الفريق تقديم أفضل أداء ممكن خلال فترة غياب المدرب، مشددا على ان صحة الأخير "هي الأهم ونتطلع لعودته".

ويدخل ابتعاد لو عن الفريق ضمن سلسلة من المشاكل التي عانى منها هذا الموسم خلال مشواره نحو بلوغ نهائي الدوري للعام الرابع على التوالي.

وعانى بطل 2016 كثيرا من الإصابات والتغييرات العديدة في تشكيلته إن كان في بداية الموسم مع خسارة كايري ايرفينغ لبوسطن سلتيكس، أو في شباط/فبراير الماضي حين تخلى عن ستة لاعبين مقابل الحصول على أربعة.

وتطرق جيمس الذي سجل 17 نقطة في الربع الثالث وهو نفس عدد النقاط الذي كان يفصل الفريقين قبل أن يقلصه ميلووكي الى 109-117 في اواخر اللقاء، الى ما يمر به فريقه هذا الموسم بالقول "ما ان نتخلص من مشكلة، حتى نواجه أخرى"، متذمرا من التحكيم الذي اعترض عليه جمهور "كويكن لونز ارينا" ايضا.

وقال جيمس "تعرضت للضرب على رأسي ثلاث مرات اليوم (الإثنين)، أصبت بكوع في أنفي. هذا هو الوضع الحالي. واصلت اندفاعي وحاولت ألا أدخل في مشكلة بسبب القرارات التحكيمية التي لم تتخذ".

وعاد الى الفريق نجمه الآخر كيفن لوف بعد ابتعاده طيلة ستة أسابيع، وكان موفقا حيث ساهم في الفوز الـ41 لفريقه، بتسجيله 18 نقطة في غضون 25 دقيقة.

ومن جهة ميلووكي، تألق اليوناني يانيس انتيتوكونمبو وكريس ميدلتون بعد أن سجل الأول 37 نقطة مع 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة، والثاني 30 نقطة، دون أن يجنبا فريقهما هزيمته الـ33 وتراجعه الى المركز الثامن الأخير المؤهل الى الـ"بلاي اوف" في المنطقة الشرقية لصالح ميامي هيت الفائز على دنفر ناغتس 149-141 إثر شوطين اضافيين.

وكانت المباراة تاريخية لميامي، إذ أنها المرة الأولى التي يسجل فيها هذا العدد من النقاط الذي هو الأكبر لأي فريق في الدوري هذا الموسم، وذلك بفضل جهود الثنائي جيمس جونسون (31 نقطة مع 11 متابعة) والكندي كيلي اولينيك (30).

وصعد ميامي الى المركز السابع، فيما أصبح دنفر متخلفا بفارق مباراتين عن المركز الثامن في المنطقة الغربية رغم ما قدمه الصربي نيكولا يوكيتش (34 نقطة و14 متابعة).

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر"، حقق سان انتونيو فوزه الأول هذا الموسم على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب من أصل أربع مواجهات بينهما، وجاء بنتيجة 89-75 بفضل تألق لاماركوس الدريدج (33 نقطة مع 12 متابعة).

وهو الفوز الرابع تواليا لفريق غريغ بوبوفيتش، ما سمح له بأن يصبح خامسا في الغربية بفارق نصف مباراة أمام كل من يوتا ونيو اورليانز.

وبعد أن بدأ اللقاء دون المصابين ستيفن كوري وكيفن دورانت وكلاي تومسون، تعرض غولدن ستايت لضربة أخرى باصابة درايموند غرين في الربع الثاني، ما أثر على أدائه وساهم في تلقيه هزيمته الـ18 هذا الموسم، علما بأنه ضمن وهيوستن روكتس البطاقتين الأوليين الى الـ"بلاي اوف" في المنطقة الغربية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المقاطعة الخليجية لقطر تدفع الفيفا لرفض
  2. وفاة حكم في بوليفيا تعيد فتح النقاش حول اللعب على المرتفعات
  3. رقم قياسي لبرشلونة في الدوري الإسباني على حساب ريال مدريد
  4. التعاون يقيل بيدرو ويعين سيرجيو وجماهير الهلال تودع إدواردو
  5. ملف بحريني- سعودي-إماراتي لاستضافة مونديال 2021
  6. الوحدة يفرض التعادل على الاتحاد ويضمن الصدارة وفوز ساحق للزوراء
  7. الطفل
  8. رونالدو يصيب نجله وخطيبته بالكأس أثناء احتفاله بلقب الدوري الإيطالي
  9. مفاجأة.. رونالدو لم يتبرع لإفطار الصائمين في غزة !
  10. يوفنتوس يفاضل بين ستة مدربين لخلافة ماسيميليانو أليغري
  11. لاعبو برشلونة يرفضون انتقال غريزمان إلى صفوف الفريق
  12. كريستيانو رونالدو يحرز جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي
  13. محمد صلاح يفترش أرضية الطائرة.. ونجم ليفربول يعلق
  14. بيل يُهدد ريال مدريد.. لن أرحل وسألعب الغولف!
  15. ميسي أفضل هداف في الدوري الإسباني للمرة السادسة في تاريخه
  16. زيدان يعارض بيريز في التعاقد مع نيمار.. والسبب؟
في رياضة