اقر الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي لكرة القدم، الجمعة بانه فكر بالاقالة من منصبه العام الماضي عندما كان الوضع مختلفا عما هي عليه الحال هذا الموسم حيث يتجه نحو احراز لقب بطل الدوري.

وصرح المدرب السابق لبرشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني عشية الانتقال الى ليفربول لمواجهة ايفرتون، "لقد فكرت: +اذا لم تسر الامور بشكل جيد، ساعود الى البيت. سيحل محلي شخص آخر وسيجرب بطريقته+. في تلك الفترة، كان هناك قلق من النتائج وما يمكننا القيام بتحسينه".

واستعاد غوارديولا هذه الذكريات لان مانشستر سيتي سقط امام ايفرتون صفر-4 على ملعب غوديسون بارك في كانون الثاني/يناير 2017.

واوضح "في تلك اللحظة، اعتقدت بأن الاقالة قد تكون قادمة. هذا امر طبيعي، وكل المدربين يفكرون بالاقالة اذا لم يفوزوا".

وانهى مانشستر سيتي الموسم الماضي في المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن تشلسي البطل، وهو مركز دون طموح ادارة النادي.

وتابع "لكن في نفس الوقت، (اعتقدت بأنه) اذا لم تسر الامور جيدا الموسم التالي (الحالي)، اذا بقيت الامور على حالها، سيعتبر (المدير الرياضي) تشيكي بيغرستاين و(المدير التنفيذي) فيران سوريانو اني لست جيدا وسيقرران تغيير المدرب".

وذكَر غوارديولا الذي ينتهي عقده عام 2021، مجددا بأنه سيبقى مع مانشستر سيتي الموسم المقبل، وقال "موسمي القادم هنا".

وافتتح غوارديولا رصيده الموسم الحالي باحراز لقب بطل كأس رابطة الاندية المحترفة، ويتقدم عشية المرحلة 32 من بطولة الدوري بفارق 16 نقطة على جاره مانشستر يونايتد، وتأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه مواطنه ليفربول، لكنه خرج من مسابقة الكأس المحلية على يد ويغان من الدرجة الاولى.