أحرز العين الثنائية المحلية الأولى في تاريخه بعدما أضاف لقب كأس الامارات في كرة القدم الى لقب الدوري المحلي، بفوزه على الوصل 2-1 الخميس في المباراة النهائية، ليضع نصب عينه إكمال "إنجازات" هذا الموسم بالسعي لإحراز لقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه.

وسجل هدفي العين اسماعيل أحمد (3) والسويدي ماركوس بيرغ (50)، والبرازيلي كايو كانيدو (90+1) هدف الوصل.

ولم يسبق للعين المتوج مؤخرا بلقب الدوري ان أحرز الثنائية، الا انه أنهى موسمه المحلي بأفضل طريقة عشية الاستحقاق القاري حيث يستضيف لخويا القطري في 7 أيار/مايو في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا الذي أحرز لقبه في 2003، وبلغ مباراته النهائية في 2005 و2016.

وأكد صانع ألعاب العين عمر عبد الرحمن في تصريحات بعد الفوز ان الفريق "استحق الثنائية الأولى في تاريخه، فهو قدم موسما جيدا وعانى من صعوبات، لكنه كوفىء على الجهد الكبير الذي بذله".

وشدد أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، على ان الفريق الذي أنهى مباراة الخميس بعشرة لاعبين، لم يحقق بعد كامل أهدافه في هذا الموسم.

وقال "الموسم الاستثنائي يكون عندما نفوز بلقب دوري أبطال آسيا، حتى الآن موسمنا ممتاز بعد إحراز لقبي الدوري والكأس، ولكنه ليس استثنائيا"، مشددا على ان لقب الكأس "سيشكل دافعا مهما للعين قبل لقاء لخويا".

وأكد مدرب الفريق الكرواتي زوران ماميتش ان التركيز بات الآن "على مباراتي دور الـ16 في دوري أبطال آسيا للظهور بالمستوى المعهود، وأعتقد أن الفريق قادر على تحقيق نتيجة ايجابية مستفيدا من الروح المعنوية الرائعة التي تسود الجميع بالعودة القوية إلى منصات التتويج".

وأضاف المدرب الذي كشف انه جدد عقده مع النادي ان" الجمع بين الدوري والكأس للمرة الأولى في تاريخ النادي غير كاف في الفترة الحالية، حيث إن سقف الطموح يرتفع (...) نستعد في الفترة المقبلة بعدما نفرغ من الاحتفال باللقب لخوض مباراتي دوري أبطال آسيا، ونسعى لتحقيق الفوز".

وبدأ العين الذي زاد عدد القابه في الكأس الى سبعة، المباراة بقوة، وافتتح التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط اثر ركنية رفعها عمر عبد الرحمن وقابلها اسماعيل أحمد بتسديدة في شباك حارس الوصل يوسف الزعابي.

وكاد الوصل يدرك التعادل اثر تسديدة قوية بعيدة من ركلة حرة للبرازيلي فابيو دي ليما أصابت العارضة وخرجت (25).

وعزز العين تقدمه بهدف ثان بعد تمريرة من عبد الرحمن خلف المدافعين الى بيرغ الذي انفرد وسدد بعيدا عن متناول الزعابي (50).

واكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اسماعيل أحمد لخشونته (77)، لكن الوصل لم يستغل الموقف وسجل هدف تقليص الفارق متأخرا عبر البرازيلي كايو كانيدو (90+1).

وكان العين حسم في 21 نيسان/أبريل الماضي لقب الدوري للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بفوزه الكبير على النصر 4-صفر في ختام المرحلة الحادية والعشرين. وضمن العين بصفته بطلا للدوري، المشاركة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وقال رئيس النادي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان عبر "تويتر"، ان "مسيرة الإنجازات تتواصل.. الزعيم يفوز مجددا بالرهان ويثبت أنه الرقم الأصعب دوما. مبروك للعين وللأمة العيناوية فوز تاريخي مستحق في كأس رئيس الدولة، كأس عام زايد، وكل الشكر للجهازين الإداري والفني وللاعبين".