قضت محكمة بريطانية الثلاثاء بمنع مشجعَي كرة قدم بريطانيين من حضور مباريات انكلترا لثلاث سنوات بعد أن ظهرا في مقطع فيديو وهما يرددان أغنية معادية للسامية خلال كأس العالم المقام في روسيا.

وجاء قرار محكمة ليدز في شمال انكلترا بحق ديفيد باتي (58 عاما) ومايكل بارنز (52 عاما) اثر عودتهما من روسيا ومثولهما أمام قاضية.

ووصفة القاضية شارلوت هولاند سلوك المتهمين بـ"المشين".

وبعدما علمت المحكمة أن المتهمين لديهما تذاكر للمباريات المقبلة في كأس العالم، قالت القاضية إنهما لن يحضرا هذه المباريات "في نتيجة مؤسفة لأفعالهما".

وتتّبعت الشرطة البريطانية المتهمَين بعد انتشار مقطع فيديو يرددان فيه اغاني معادية للسامية ويقومون بإشارات نازية في حانة في مدينة فولغوغراد، حيث لعبت انكلترا أولى مبارياتها في البطولة ضد تونس الاسبوع الفائت.

وحكمت محكمة بريطانية أخرى السبت على رجل ثالث يدعى مايكل هيربرت (57 عاما) بحرمانه من حضور مباريات انكلترا لخمس سنوات بسبب أفعال مرتبطة بنفس الفيديو، بحسب ما اعلنت الشرطة البريطانية.

ودان متحدث باسم الاتحاد البريطاني لكرة القدم "أفعال الاشخاص (الظاهرين) في الفيديو".

وقال إن "السلوك المشين للاشخاص الواردين في الفيديو لا يمثل قيم غالبية مشجعي كرة القدم الانكليز المساندين للمنتخب (الانكليزي) في روسيا".

من جهته، أشاد نائب قائد الشرطة البريطانية ورئيس شرطة كرة القدم مارك روبرتس بالسلوك "الممتاز" لمعظم المشجعين الانكليز في روسيا.