قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

رفع الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم نادي مانشستر سيتي رصيده التهديفي إلى 37 هدفاً في شباك الخمسة الكبار ببطولة الدوري الإنكليزي والتي تضم أندية مانشستر يونايتد و ليفربول وأرسنال و تشيلسي و توتنهام هوتسبير.

وساهم اغويرو في الفوز الذي حققه مانشستر سيتي على مضيفه ليفربول في قمة مباريات الجولة الواحدة والعشرين ، ليرفع رصيده من الأهداف في المواجهات التي جمعت ناديه بالأندية الكبار إلى 37 هدفاً خلال 62 مباراة ، خاضها منذ انتقاله للعب بإنكلترا في صيف عام 2011 قادماً من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وعزز أغويرو صدارته ترتيب هدافي المواجهات الكبرى بالهدف الذي سجله في شباك ليفربول ، موسعاً الفارق الذي يفصله عن ملاحقه المباشر الدولي الإنكليزي هاري كين هداف توتنهام هوتسبير الذي أحرز 21 هدفاً في 41 مباراة.

ويحتل المركز الثالث المهاجم الإنكليزي واين روني الذي سجل 20 هدفاً بقميص مانشستر يونايتد في الفترة من عام 2011 وحتى عام 2017 بعدما لعب 48 مباراة قبل ان يتركه عائداً إلى نادي إيفرتون مثله مثل الهولندي روبن فان بيرسي الذي سجل 18 هدفاً لصالح مانشستر يونايتد خلال 31 مباراة قبل ان يحزم حقائبه ويقرر الرحيل إلى نادي فنربخشه التركي.

وفي المركز الخامس تواجد لاعب الوسط البلجيكي إيدين هازارد الذي تألق مع نادي تشيلسي أمام كبار المسابقة ، فسجل 17 هدفاً بعدما خاض 61 مباراة .

هذا ويمتلك أغويرو أيضاً افضل معدل تهديفي يبلغ 0.6 هدف في المباراة الواحدة بينما يمتلك هاري كين متوسط بنصف هدف في المباراة الواحدة.

يشار الى أن هذا التفوق التهديفي عزز من قيمة وقامة المهاجم اغويرو لدى مدربه الإسباني بيب غوارديولا كسلاح تكتيكي فعالٍ يمكنه الاعتماد عليه لفك اقوى دفاعات الأندية ، وهو ما يجعل اللاعب يضمن تواجده اساسياً في الخيارات التكتيكية للفريق .