واصل رايو فايكانو صحوته بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 4-2 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين رايو فايكانو بفوزه إلى مهاجمه راوول دي طوماس (24 عاما) الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 4 و37 و77 رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، وأمَّن البرتغالي تياغو مانويل بيبي "كوريا" الانتصار بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، فيما سجل المكسيكي نيستور أراوخو (13) والأوروغوياني مكسيميليانو غوميز (18 من ركلة جزاء) هدفي سلتا فيغو.

وانتظر رايو فايكانو الدقائق الأخيرة لحسم النتيجة في صالحه محققا فوزه الثالث تواليا والخامس هذا الموسم وتخلص من المركز التاسع عشر قبل الأخير مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة بفارق نقطتين أمام فياريال الذي يستضيف خيتافي غدا السبت، وبفارق الأهداف خلف ليغانيس الذي يلاقي هويسكا غدا أيضا، وأتلتيك بلباو الذي تنتظره مباراة قوية ضد مضيفه إشبيلية الأحد في ختام المرحلة.

في المقابل، مني سلتا فيغو بخسارته الثالثة تواليا وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الرابع عشر وبات مهددا بالتراجع الى المركز السابع عشر في حال فوز أتلتيك بلباو وليغانيس وبلد الوليد (21 نقطة) الذي يحل ضيفا على فالنسيا غدا.

ويلعب غدا أيضا جيرونا مع ديبورتيفو ألافيس، والأحد أتلتيكو مدريد مع ليفانتي، وبرشلونة مع إيبار، وريال بيتيس مع ريال مدريد.

وتختتم المرحلة الإثنين المقبل بلقاء ريال سوسييداد مع إسبانيول.

ملخص المباراة: