قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لعام 2018 التي اختارها زوار موقعه الإلكتروني على مدار عدة اسابيع من التصويت.

وسجلت التشكيلة المثالية غياب اللاعبين العرب والأفارقة على الرغم من تألق عدد من الاسماء مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني مهاجمي نادي ليفربول الإنكليزي والجزائري رياض محرز جناح نادي مانشستر سيتي الإنكليزي والغابوني بيير ايمريك اوباميونغ مهاجم أرسنال الإنكليزي.

وفي المقابل، سجلت التشكيلة حضوراً قوياً للاعبي ريال مدريد وليفربول اللذين بلغا نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي و الذي انتهى بتتويج الأول بلقب "صاحبة الاذنين"، حيث شهدت تواجد ستة لاعبين شاركوا اساسيين في المباراة النهائية منهم خمسة لاعبين من النادي الإسباني و لاعب واحد من النادي الإنكليزي.

وتم اختيار الحارس الدولي الألماني تير شتيغن (برشلونة الإسباني) ليكون حارس الفريق الأوروبي .

اما خط الدفاع فقد ضم الإسباني سيرجيو راموس و الفرنسي رافائيل فاران و البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد الإسباني) ومعهم الهولندي فيرجيل فان ديك (ليفربول الإنكليزي ) .

وضم خط الوسط البلجيكي إيدين هازارد والفرنسي نغولو كانتي (تشيلسي الإنكليزي)، ومعهما الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد).

اما خط الهجوم فضم الثلاثي الافضل في العالم حالياً وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) و البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي)، والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي).