قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

أعلن التشيكي بِتر تشيك حارس مرمى نادي أرسنال الإنكليزي لكرة القدم الثلاثاء، أنه سيعتزل اللعبة في نهاية الموسم الحالي مع ختام موسمه العشرين.

وكشف تشيك (36 عاما) الفائز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز أربع مرات مع نادي تشلسي، قراره عبر حسابه على "تويتر"، وكتب "إنه موسمي العشرين كلاعب محترف ومضى 20 عاما على توقيعي أول عقد احترافي، وبالتالي أشعر بأنه الوقت المناسب لكي أعلن اعتزالي في نهاية هذا الموسم".

وانضم تشيك الى تشلسي عام 2004 قادما من رين الفرنسي، قبل الانتقال الى جاره في العاصمة الإنكليزية أرسنال عام 2015.

وتابع حارس المرمى الفارع الطول "بعدما لعبت 15 موسما في الدوري الإنكليزي الممتاز وفزت بكل الألقاب المتاحة، اعتقد بأني حققت كل ما يمكن تحقيقه"، موضحا "سأتابع العمل بجهد مع أرسنال على أمل إحراز لقب هذا الموسم ثم أتطلع قدما لما تخبئه الحياة لي بعيدا عن المستطيل الأخضر".

وبالإضافة الى ألقابه الأربعة في الدوري مع تشلسي، أحرز مع "البلوز" كأس إنكلترا أربع مرات، كأس الرابطة ثلاث مرات، دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وخلال مسيرته مع تشلسي، تعرض الحارس لإصابة خطرة في الرأس عام 2006، ولا يزال يضع واقيا للرأس خلال المباريات.

وبات تشيك أول حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه في 200 مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال فوز فريقه الحالي أرسنال على واتفورد 3-صفر الموسم الماضي في مباراة أنقذ فيها ركلة جزاء سددها تروي ديني.

وتراجعت مشاركاته مع أرسنال خلال الموسم الحالي بعد قدوم الألماني برند لينو الذي أصبح الخيار الأول للمدرب الإسباني أوناي إيمري.

الا أن نادي "المدفعجية" سارع عبر "تويتر" الى توجيه التحية للحارس المخضرم، وكتب "لأجل احترافك الجدي، ولكونك مثالا يحتذى به، ولمحافظتك على شباكك نظيفة في 50 مباراة، لصراحتك، لنزاهتك وعملك الملهم، نود أن نقول لك... شكرا".