: آخر تحديث
في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي

هدف صلاح يبعد ليفربول 7 نقاط في الصدارة وخسارة خامسة لأرسنال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سجل المهاجم الدولي المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في مرمى مضيفه برايتون من ركلة جزاء ليبتعد فريقه بفارق 7 نقاط مؤقتا عن منافسه المباشر مانشستر سيتي السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم، في حين مني أرسنال بخسارته الخامسة هذا الموسم وكانت امام جاره وست هام صفر-1.

ورفع ليفربول رصيده الى 57 مقابل 50 لمانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ولفرهامبتون بعد غد الإثنين.

واستعاد ليفربول بالتالي توازنه بعد خسارتين متتاليتين الأولى كانت الأولى في الدوري أمام مانشستر سيتي 1-2 بالذات، والثانية أمام ولفرهامبتون بالنتيجة ذاتها في الدور الثالث من مسابقة كأس إنكلترا.

ولم يقدم ليفربول عروضه الممتعة على الساحل الجنوبي لكن الأهم بالنسبة اليه حصد النقاط الثلاث في سعيه لإحراز اللقب المحلي للمرة الأولى بعد ان غاب عن خزائنه على مدى السنوات ال29 الأخيرة.

ونجح برايتون بفضل تنظيمه الدفاعي في منع تموين الكرات باتجاه ثلاثي خط المقدمة في ليفربول المكون من صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينو، فلم يشكلوا خطورة كبيرة على مرمى اصحاب الأرض باستثناء كرة رأسية للسويسري شيردان شاكيري مرت الى جانب القائم الإيسر.

وجاء إيقاع ليفربول أسرع في الشوط الثاني وبعد ان تصدى حارس برايتون ديفيد باتون لتسديدة زاحفة لصلاح (48) حصل الأخير على ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة، فانبرى لها المصري بنجاح (50) رافعا رصيده هذا الموسم الى 14 هدفا متساويا في صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم توتنهام هاري كاين ومهاجم أرسنال الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ.

ثم اضاع صلاح فرصة سهلة عندما وصلته الكرة من جيمس ميلنر وهو على باب المرمى لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وكان صلاح سجل الهدف الوحيد لليفربول في مرمى برايتون ذهابا أيضا في ملعب أنفيلد.

وقال قائد ليفربول جوردان هندرسون "كنا ندرك بأن الامور ستكون صعبة لأن برايتون خصم عنيد على أرضه ومنظم جدا. كان يتعين علينا ان نتحلى بالصبر".

واضاف "انها ثلاث نقاط ضخمة لنا وقد دافعنا بشكل رائع للحصول عليها".

- خسارة خامسة لأرسنال -

وألحق وست هام بجاره أرسنال الخسارة الخامسة له هذا الموسم بفوزه عليه 1-صفر على الملعب الأولمبي في شرق لندن.

علما بأن الفريقين سيلتقيان الأسبوع المقبل على ملعب الإمارات.

وشارك مهاجم وست هام الفرنسي سمير نصري لاعب أرسنال السابق في أول مباراة له في الدوري الإنكليزي منذ أيار/مايو عام 2016 علما بأنه خاض بضع دقائق في مباراة الكأس ضد ويمبلدون الأسبوع الماضي بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة 18 شهرا لتناوله مادة منشطة محظورة من قبل الوكالة العالمية للمنشطات.

كما اشرك مدرب وست هام التشيلي مانويل بيليغريني مهاجمه النمسوي ماركو أرناتوفيتش في التشكيلة الأساسية على الرغم من ان مدير اعماله وشقيقه أعلن عن رغبة موكله في الانتقال إلى الدوري الصيني قبل أيام.

في المقابل، استمر مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري في استبعاد صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل عن التشكيلة نهائيا، كما قرر وضع الويلزي أرون رامسي على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين في خطوة مفاجئة.

وجاء إيقاع المباراة بطيئا لا سيما في الشوط الأول مع أفضلية في الاستحواذ للضيوف وبالتالي لم تشكل خطورة تذكر على المرميين.

وفي مطلع الشوط الثاني سجل لاعب الوسط الشاب الواعد ديكلان رايس هدف المباراة الوحيد بعد تمريرة عرضية من البرازيلي فيليبي أندرسون فشل دفاع أرسنال في تشتيتها كما يجب فتهيأت أمام نصري ليقدمها على طبق من ذهب لرايس فأطلقها الاخير في سقف شباك الحارس الألماني برند لينو (48).

وهو الهدف الأول لرايس الذي يحتفل بعيد ميلاده العشرين الاثنين، منذ بداية مسيرته مع وست هام.

وعلى الرغم من مشاركة رامسي منتصف الشوط الثاني مع الأوروغوياني لوكاس توريرا، فإن ثنائي خط المقدمة الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ والفرنسي ألكسندر لاكازيت فشلا في ايجاد الثغرة المؤدية الى مرمى حارس أرسنال السابق البولندي لوكاس فابيانسكي.

-تشلسي يعزز حظوظه لبلوغ دوري الابطال-

وعزز تشلسي حظوظه في التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل لابتعاده عن ارسنال صاحب المركز الخامس بست نقاط اثر فوزه الصعب على نيوكاسل 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج، علما بأن الفريقين سيلتقيان الأسبوع المقبل على ملعب الإمارات.

وافتتح الاسباني بدرو التسجيل لتشلسي بعد كرة امامية طويلة من البرازيلي دافيد لويز فسيطر عليها قبل ان يسددها ساقطة من فوق الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا (9).

وعلى الرغم من سيطرة تشلسي على مجريات اللعب، فان نيوكاسل نجح في ادراك التعادل بكرة رأسية قوية من شياران بلاك قبل نهاية الشوط الاول بخمس دقائق.

وحسم البرازيلي ويليان النتيجة لصالح فريقه بعد ان تلاعب بأحد مدافعي نيوكاسل داخل المنطقة وسدد كرة بعيدا عن متناول الحارس (57).

وتغلب بيرنلي على فولهام 2-1، وخسر ليستر سيتي أمام ساوثمبتون 1-2، وكريستال بالاس أمام واتفورد 1-2، في حين تعادل كارديف سيتي مع هادرسفيلد 0-0.

وتقام غدا مباراتان، فيلتقي ايفرتون مع بورنموث وتوتنهام هوتسبر مع مانشستر يونايتد.

ملخص مباراة ليفربول وبرايتون:

ملخص مباراة وست هام وأرسنال:

ملخص مباراة تشيلسي ونيوكاسل :

ملخص مباراة ليستر سيتي وساوثهامتون:

ملخص مباراة كريستال بالاس وواتفورد:

ملخص مباراة بيرنلي وفولهام:

ملخص مباراة كارديف سيتي وهيديرسفيلد تاون:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فرحة أوروغوانية وخيبة أمل يابانية وتشيلية.. في صور
  2. الأوروغواي تتفادى كولومبيا في ربع النهائي والبارغواي آخر المتأهلين
  3. تعاقد ساري مع يوفنتوس يثير جنون جماهير نابولي
  4.  أنغولا تباغت تونس ومالي تستعرض أمام موريتانيا وبداية إيجابية لساحل العاج
  5. الملك سلمان يستقبل رئيس هيئة الرياضة ورؤساء الأندية
  6. فضيحة جنسية تهز المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية
  7. حقيقة سحب هواتف لاعبي منتخب مصر بعد واقعة التحرش
  8. الأرجنتين تهزم قطر وترافق الأوروغواي والبيرو إلى ربع النهائي
  9. ناميبيا تمنح المغرب النقاط الثلاث وبداية جزائرية قوية
  10. فرحة برازيلية وفنزويلية وخيبة أمل بيروفية.. في صور
  11. إدارة برشلونة تضع 3 عروض على طاولة سان جيرمان لإعادة نيمار
  12. الجماهير البرازيلية تطالب تيتي بلقب كوبا أميركا أو التنحي عن منصبه
  13. ماريو كيمبس ينتقد اعتماد الأرجنتين المطلق على ليونيل ميسي
  14. الأرجنتين مهددة بالإقصاء من كوبا أميركا حتى بفوزها على قطر
  15. البرازيل تكتسح البيرو وترافق فنزويلا إلى ربع النهائي
  16.  ايغهالو ينقذ نيجيريا من بوروندي ومدغشقر تحرج غينيا
في رياضة