: آخر تحديث
في مسابقة كأس إسبانيا

برشلونة يحسم تأهله في الملعب بانتظار شكوى ليفانتي

حسم برشلونة حامل اللقب وبطل الدوري بطاقة الدور ربع النهائي لكأس إسبانيا في أرض الملعب بعدما عوض خسارته ذهابا 1-2 بالفوز على ضيفه ليفانتي 3-صفر ايابا، لكنه يواجه خطر اقصائه من المسابقة وانتهاء مشواره في ثمن النهائي لأول مرة منذ 2010 بعدما اتهمه منافسه باشراك لاعب غير مؤهل ذهابا.

ولم يجد فريق المدرب أرنستو فالفيردي صعوبة تذكر في تعويض خسارة مباراة الذهاب التي خاضها بغياب العديد من نجومه وعلى رأسهم الثنائي الهجومي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز.

وعاد ميسي الى تشكيلة النادي الكاتالوني الخميس، كما حال الكرواتي ايفان راكيتيتش، لكن سواريز جلس على مقاعد البدلاء بجانب جيرار بيكيه، فيما شارك صاحب هدف الذهاب البرازيلي فيليبي كوتينيو أساسيا الى جانب الفرنسي عثمان دمبيلي الذي لعب دورا حاسما بحسم الإياب بتسجيله ثنائية في الشوط الأول، قبل أن يعزز ميسي النتيجة في بداية الشوط الثاني.

وبعد معاناة في الوصول الى شباك الحارس أيتور فرنانديز، نجح برشلونة في افتتاح التسجيل في الدقيقة 30 بمساعدة الحظ والمدافع الذي حاول قطع تمريرة من ميسي الى دمبيلي، فارتدت الكرة من الأخير وتحولت الى الشباك.

ولم يحظ ليفانتي بفرصة لالتقاط أنفاسه، إذ نجح دمبيلي في اضافة الهدف الثاني بعد دقيقة فقط بعد تمريرة أخرى من ميسي الذي وضع زميله الفرنسي بمواجهة الحارس، فتخطى الأخير وسدد في الشباك الخالية (31).

وبعدما أنهى الشوط الأول بـ16 تسديدة على المرمى، نجح برشلونة في بدء الشوط الثاني بهدف ثالث سجله هذه المرة ميسي بحنكة بعدما وصلته الكرة من البرتغالي سيميدو، فتقدم بها داخل المنطقة قبل أن يتخطى الدفاع والحارس بسرعة هائلة ويسددها في الشباك (53)، مسجلا هدفه الـ24 هذا الموسم في جميع المسابقات في 23 مباراة.

ورغم دخول لويس سواريز في الشوط الثاني بدلا من كوتينيو، وسيرجيو روبرتو ودينيس سواريز بدلا من جوري ألبا ودمبيلي على التوالي، بقيت النتيجة على حالها وحقق برشلونة العودة التي أرادها لكن على النادي الكاتالوني، الفائز باللقب في المواسم الأربعة الماضية، انتظار ما ستؤول اليه الشكوى المقدمة ضده من ليفانتي لاشراكه لاعبا غير مؤهل ذهابا.

والحديث هنا عن المدافع الشاب جوان برانداريس، الملقب بـ"تشومي"، الذي شارك في لقاء الذهاب رغم أنه موقوف بحسب ما زعم ليفانتي بسبب تراكم الانذارات التي تلقاها مع الفريق الرديف لبرشلونة.

- هل يتكرر ما حصل مع ريال مدريد؟ -

وقال رئيس ليفانتي فرانسيسكو خافيير كاتالان قبل المباراة أن "ليفانتي، مهما سيحصل في الملعب الخميس، سيطرح القضية أمام الاتحاد الإسباني لكرة القدم غدا (الجمعة)".

وبحسب صحيفة "ال موندو" التي كشفت النقاب عن هذه القضية، فإنه لم يكن مسموحا لبرشلونة باشراك "تشومي" وفقا لقواعد الاتحاد الإسباني، لكن النادي الكاتالوني أكد أنه احترم المذكرة الصادرة مؤخرا عن الاتحاد الإسباني والتي تنص على عقوبات مخففة للاعبين الذين يلعبون في الفرق الرديفة المحترفة، في حال معاقبتهم مع فرقهم الأصيلة وليس مع الفريق الأول.

وأكد متحدث باسم برشلونة لوكالة فرانس برس "لم تكن هناك مشاركة للاعب غير مؤهل".

ودرس ليفانتي الآثار القانونية للشكوى وقرر تقديمها الى الاتحاد، على الرغم من أنه يجب تقديم الاعتراض على لاعب غير مؤهل، من حيث المبدأ، في موعد أقصاه 48 ساعة بعد نهاية المباراة.

وقال رئيس ليفانتي "قسمنا القانوني درس كل ذلك. نعتقد أننا نملك أساسا قويا للدفاع عن موقفنا".

وتذكر هذه الحالة بما حصل لريال مدريد خلال موسم 2015-2016 حين أقصي من مسابقة الكأس لإشراكه الروسي دينيس تشيريتشيف ضد قادش (3-1) في ذهاب دور الـ32، دون الأخذ بعين الاعتبار بأن اللاعب موقوف.

وتقدم قادش على الفور بشكوى في المهلة الزمنية المحددة، ونال بطاقة تأهله الى ثمن النهائي دون أن يلعب لقاء الإياب.

- كاناليس يقصي فريقه السابق -

وقاد سيرخيو كاناليس ريال بيتيس للعودة من ملعب فريقه السابق ريال سوسييداد ببطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي بتسجيله ثنائية في مباراة انتهت بالتعادل 2-2.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا في الأندلس دون أهداف، ثم وجد سوسييداد نفسه متخلفا في الدقيقة 37 بهدف لكاناليس الذي تركه كلاعب حر الصيف المنصرم للانتقال الى بيتيس بعد أن دافع عن ألوان النادي الباسكي منذ 2014.

وأدرك سوسييداد التعادل سريعا عبر ايغور تسوبيلديا (40)، ثم اعتقد أنه في طريقه لمواصلة الحلم بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1987 حين تقدم عبر ميكيل ميرينو (62)، لكن كاناليس ضرب مجددا وأدرك التعادل في الدقيقة 70، مسجلا هدفه السابع في 26 مباراة خاضها بقميص بيتيس، أي أكثر من نصف عدد الأهداف التي سجلها خلال خمسة مواسم قضاها بقميص سوسييداد (13 في 161 مباراة).

وبعد أن تعادلا ذهابا 2-2، أفاد إسبانيول من عامل الأرض لحسم بطاقته على حساب فياريال بالفوز عليه بثلاثة أهداف سجلها الأرجنتيني بابلو بياتي (34 من ركلة جزاء) وبورخا ايغليسياس (37 من ركلة جزاء و74)، مقابل هدف للنيجيري صامويل تشوكويزي (42).

وأكد النادي الكاتالوني أنه بدأ يشكل عقدة لفياريال في ملعبه حيث لم يفز الأخير في زياراته الست الأخيرة، وتحديدا منذ شباط/فبراير 2014 حين تغلب على منافسه 2-1 في الدوري.

وبالتأهل المبدئي لبرشلونة وإسبانيول وبيتيس الذي طرد له الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو في الوقت بدل الضائع بسبب حصوله على إنذار ثان لتعمده اضاعة الوقت لدى استبداله، اكتمل عقد ربع النهائي إذ لحق هذا الثلاثي بإشبيلية وريال مدريد وخيتافي وفالنسيا وجيرونا.

ملخص مباراة برشلونة وليفانتي:

ملخص مباراة ريال بيتيس وريال سوسييداد: 

ملخص مباراة إسبانيول وفياريال:


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صلاح ومحرز وزياش.. أوروبا ترحب بـ
  2. ريال مدريد يحبط أياكس وتوتنهام يتخطى دورتموند بثلاثية
  3. قناة إيرانية تغير شعار مانشستر يونايتد بسبب
  4. مدريدي سابق: أعد الأيام حتى اعتزال ميسي.. وأتمنى خسارة برشلونة
  5. رونالدو يرحب بانضمام محمد صلاح إلى يوفنتوس
  6. هكذا رد دي ماريا على استفزازات جماهير مانشستر يونايتد
  7. مارسيلو: اضطررت للكذب من أجل كريستيانو رونالدو
  8. سان جرمان يباغت يونايتد وروما يفك عقدته أمام بورتو
  9. محمد صلاح يتحدى ميسي في إعلان تجاري
  10. لم يمت غرقا.. الطب الشرعي يكشف سبب وفاة إيميليانو سالا
  11. اغويرو يعادل إنجاز شيرر ويسجل 11
  12. سولسكاير اول مدرب لمانشستر يونايتد يتوج بجائزة الشهر منذ عام 2012
  13. الإمارات توقف دعم اتحاد الكرة وتجمّد 60 مليون درهم
  14. برشلونة يواصل نزيف النقاط وسيتي يتصدر بسداسية ضد تشلسي
  15. السعودية تدرس تحويل ملعب أهدته للعراق لمدينة رياضية 
في رياضة