جقق خيتافي فوزا مهما على ضيفه سلتا فيغو 3-1 السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وشدد الخناق على أشبيلية، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل في ختام البطولة الى دوري أبطال أوروبا.

ورفع خيتافي رصيده الى 35 نقطة، وصار على بعد نقطة واحدة من أشبيلية الذي يستضيف الأحد أيبار العاشر (29 نقطة).

وافتتح سلتا فيغو التسجيل في وقت مبكر جدا بعدما حصل على ركلة حرة نفذها برايس منديز وتابعها المكسيكي نستور أراوخو برأسه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى أصحاب الأرض.

وكانت نقطة التحول في المباراة مع احتساب الحكم بابلو غونزاليز فويرتس ركلة جزاء لخيتافي اثر عرقلة الاوروغوياني ماورو أرامباري من قبل هوغو مايو أثارت احتجاج وغضب ثاني هدافي سلتا فيغو الأوروغوياني الآخر مكسيميليانو غوميز (9 أهداف)، فنال بطاقتين صفراويين خلال ثوان وطرد (37).

ونفذ خايمي ماتا الركلة بنجاح (39) مدركا التعادل لخيتافي الذي استغل النقص العددي في الشوط الثاني وحسم النتيجة بهدفين آخرين، الأول حمل توقيع خورخي مولينا بتمريرة من ماتا (62)، فيما سجل الأخير الثالث بمجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة (81)،&ليبقى سلتا فيغو في المركز السادس عشر مع 24 نقطة.

ويلعب لاحقا اليوم اتلتيكو مدريد مع جاره ريال في دربي العاصمة وقمة المرحلة، اسبانيول مع رايو فايكانو، وجيرونا مع هويسكا.

ويلتقي الأحد ليغانيس مع ريال بيتيس، فالنسيا مع ريال سوسييداد واتلتيك بلباو مع برشلونة، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع ليفانتي.

ملخص المباراة: