قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

فقدت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا لقب دورة دبي الدولية في كرة المضرب المتوجة به في العامين الماضيين، بخسارتها الجمعة في نصف النهائي أمام السويسرية بليندا بنتشيتش التي ستلاقي التشيكية بترا كفيتوفا في النهائي.

وفي مباراة من ثلاث مجموعات، جردت بنتشيتش سفيتولينا المصنفة سادسة في الدورة من لقبها بالتغلب عليها 6-2 و3-6 و7-6 (7-3).

وكانت السويسرية المصنفة 45 عالميا، قد أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب الثالثة بمجموعتين 6-3 و7-5.

وتلاقي بنتشيتش في النهائي السبت كفيتوفا المصنفة ثانية، والتي بلغت النهائي للمرة الثانية في مسيرتها، بفوزها الجمعة على التايوانية هسيه سو-وي في مباراة ماراتونية من ثلاث مجموعات، 3-6 و6-2 و6-4.

وهو النهائي الثالث لكفيتوفا، بطلة ويمبلدون الإنكليزية عامي 2011 و2014، خلال شهرين اذ توجت منذ بداية الموسم الحالي بلقب دورة سيدني ثم حلت وصيفة لليابانية ناومي أوساكا في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب ملبورن.

وصرحت كفيتوفا التي أحرزت لقب دورة دبي عام 2015، "كانت المباراة صعبة جدا، ولم تقدم (التايوانية) أي شيء مجانا. أنا سعيدة حقا لأني استطعت العودة في المجموعة الثانية"، مضيفة "أنا راضية تماما عن تركيزي الذهني خصوصا بعد خسارتي المجموعة الأولى. كنت أكثر هدوءا عندما عدت الى الملعب ولعبت المجموعة الثانية".

وتابعت "بصراحة، أنا متعبة قليلا، غدا المباراة النهائية، ولا أعرف كيف سأستعيد لياقتي. آمل بأن تكون لدي بضعة ساعات لأقوم بشيء ما".

وكانت التايوانية المصنفة 31 عالميا والتي خسرت أمام التشيكية في الدور الثاني من دورة سيدني، تخطت في الدورين السابقين الألمانية أنجيليك كيربر والتشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة والرابعة على التوالي.

وحققت كفيتنوفا التي تحتفل في الثامن من آذار/مارس بعيد ميلادها الـ 29 والفائزة بـ 26 لقبا في مسيرتها الاحترافية، فوزها الرابع في نحو ساعتين على التايوانية في رابع مواجهة بينهما.