: آخر تحديث

انسحاب فوزنياكي من دورة دبي وجابر في الدور الثاني ضد حاملة اللقب

أعلنت الدنماركية كارولاين فوزنياكي الإثنين انسحابها من دورة دبي الدولية في كرة المضرب بسبب المرض، بينما بلغت التونسية أنس جابر الدور الثاني لتلاقي حاملة اللقب الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، وخرجت البلجيكية إليز مرتنز من الدور الأول.

وكانت فوزنياكي المصنفة أولى عالميا سابقا، قد انسحبت الأسبوع الماضي من دورة الدوحة للسبب نفسه، علما بأنها تعاني من آثار المرض منذ أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي. ولم تعد الدنماركية الى الملاعب منذ خروجها في 18 كانون الثاني/يناير الماضي من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة التي كانت تحمل لقبها، على يد الروسية ماريا شارابوفا.

وقالت فوزنياكي المتوجة بلقب الدورة الإماراتية عام 2011 "الأمر مؤسف. كنت على استعداد للعب في هذين الأسبوعين (في الدوحة ودبي) عندما ألعب بشكل جيد عادة"، موضحة أنها في الوقت الراهن "غير قادرة على اللعب بشكل مقبول حتى، ولا داعي للمشاركة وخوض مجموعة واحدة فقط. أنا أريد أن أشارك وأفوز".

وحلت بدلا من فوزنياكي السلوفينية بولونا هرسوغ.

وفي اليوم الثاني للدورة الإماراتية، فازت جابر على الكرواتية دونا فيكيتش 6-4 و7-6 (11-9)، بينما سقطت مرتنز المصنفة 16 أمام الصينية لين جو 5-7، 6-4 و7-5.

وكانت جابر أصبحت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي أول لاعبة عربية تبلغ نهائي دورة للمحترفات، وذلك في موسكو الروسية قبل الخسارة أمام "صاحبة الأرض" داريا كاساتكينا، وصيفة سفيتولينا في دبي 2018.

وقالت التونسية بعدما ثأرت لخسارتها أمام فيكيتش في دورة بكين الصينية في أواخر العام الماضي، "أنا سعيدة جدا بهذا الفوز (...) لاسيما أنه عندما لعبنا العام الماضي في بكين، كانت المباراة متقاربة جدا".

أضافت "لكن هذه المرة، كان الفوز من نصيبي".

وخاضت اللاعبتان اليوم مباراة متقاربة استمرت ساعة و55 دقيقة، منها ساعة وسبع دقائق للمجموعة الثانية فقط. وبدأت جابر المصنفة 56 عالميا، المباراة بكسر إرسال منافستها المصنفة 25 عالميا من الشوط الأول، قبل أن ترد الأخيرة بكسر في الشوط الرابع، لتعود التونسية وترد الكسر في الشوط السابع وتنال أفضلية حافظت عليها لنهاية المجموعة.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال مرتين في المجموعة الثانية، لتمتد الى شوط فاصل كانت فيكيتش قريبة فيه من إحراز المجموعة لاسيما بعد تقدمها 6-5 والإرسال لصالحها، لكن التونسية صمدت وأنهت الشوط 11-9.

وقالت اللاعبة البالغة من العمر 24 عاما "بالنسبة إلي، أنا سعيدة جدا لتمثيل تونس. أحاول تقديم أفضل ما لدي والتصرف بشكل مناسب على أرض الملعب، وتقديم مثال جيد على الجيل الجديد الذي يحاول تحقيق ما أقوم به حاليا. أنا أحاول بعث رسالة مفادها أن هذا الأمر ليس مستحيلا".

وتابعت "أريد أن أرى العديد من اللاعبين التونسيين هنا ذات يوم. هذا أحد أحلامي".

وفي الدور الأول أيضا، تلقت مرتنز خسارة غير متوقعة أمام منافستها الصينية المصنفة 107 عالميا، في مباراة من ثلاث مجموعات استمرت نحو ثلاث ساعات.

واحتاجت البلجيكية الى تدخل من المعالج الفيزيائي بعد مرور ساعتين ونصف ساعة، بعدما شعرت بآلام في الورك والساق.

وكانت مرتنز التي تقدمت اليوم الى المركز السادس عشر في تصنيف المحترفات، قد توجت الأسبوع الماضي بلقب دورة الدوحة بتغلبها في المباراة النهائية على المصنفة أولى عالميا سابقا الرومانية سيمونا هاليب.

وفي أبرز مباريات اليوم في دبي، خسرت الألمانية جوليا غورغيس المصنفة 13 أمام الأميركية أليسون ريسكي بنتيجة 4-6 و5-7، واللاتفية يلينا أوستابنكو أمام الأميركية جينيفير برايدي 4-6 وصفر-6.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بيع
  2. بايرن ميونيخ يعتزم دخول سوق الانتقالات الصيفية بصفقات تاريخية
  3. بريكست يضع الدوري الإنكليزي الممتاز في مرمى الفرص الضائعة
  4. هل يعتذر الألمان لمنصور بن زايد؟
  5. عالم وراثة يؤكد إمكانية استنساخ لاعب بنفس مواصفات ميسي
  6. واين روني يثير جدلاً في مانشستر بعد تفضليه فان غال على فيرغسون
  7. مسؤولو الدوري الإيطالي يبحثون نقل احدى مباريات
  8. 12 نادياً يؤكدون مشاركتهم في بطولة كأس الابطال الودية الدولية
  9. أنشيلوتي يصف تعاقد ريال مدريد مع زيدان بـ
  10. صحيفة مدريدية تكشف حقيقة رغبة فاران في الرحيل
  11. ميسي يغيب عن ودية المغرب والأرجنتين
  12. صحيفة كاتالونية تفجر مفاجأة بشأن إصابة ميسي
  13. إيكاردي يعود لتدريبات إنتر ميلان والغموض يكتنف مستقبله
  14. بايرن ميونيخ يحسم صفقة لوكاس هيرنانديز بـ 80 مليون يورو
  15. 5 قمصان عربية ضمن أجمل 50 قميصاً للمنتخبات في العالم
  16. أسرع البشر ينحني احتراماً لمعجزة كيرك !
في رياضة