قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استهلت الدنماركية كارولاين فوزنياكي حملتها الإعدادية للدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام في كرة المضرب، بقوة بفوزها السهل الثلاثاء على الألمانية لاورا سيغموند 6-3 و6-2 في الدور الأول لدورة أوكلاند النيوزيلندية.

واحتاجت فوزنياكي المصنفة أولى في أوكلاند، إلى 81 دقيقة لتحقيق فوزها الأول على سيغموند في أول مواجهة بينهما.

وتلعب فوزنياكي في الدور المقبل مع الكندية بيانكا أندريسكو الصاعدة من التصفيات والتي تغلبت على المجرية تيميا بابوش 6-4 و7-6 (8-6) الثلاثاء.

وأعربت فوزنياكي، وصيفة بطلة النسخة الماضية، عن سعادتها بمباراتها الأولى هذا العام معتبرة أن الإشارات كانت جيدة خلال اللقاء، مؤكدة أنها تتطلع بفارغ الصبر لمواجهة الأميركية فينوس وليامس السادسة في الدور ربع النهائي في حال تخطي كل منهما الدور الثاني الخميس.

وتلعب المخضرمة فينوس (38 عاما) التي كانت تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا 6-3 و1-6 و6-3 الثلاثاء، في الدور الثاني مع مواطنتها لورين ديفيس الصاعدة من التصفيات والتي كانت تغلبت على الإسبانية لارا أروابارينا 6-2 و6-2 أمس.

وقالت فوزنياكي عن فينوس "أعرف كيف تلعب، وأنها تلعب بشكل جيد، على ما يبدو، لذلك أعلم أنها مستعدة"، مضيفة "دعونا نتمنى أن نتأهل إلى ربع النهائي".

وفي مباراتها أمام سيغموند، كسرت فوزنياكي إرسال الألمانية في الشوط الرابع من المجموعة الأولى وسيطرت على أغلب مجريات المباراة باستثناء خسارة إرسالها مرة واحدة في المجموعة الثانية.

وتابعت "كنت متوترة بعض الشيء. أول مباراة لي بالتأكيد لم تكن الأفضل ولكنني حاولت فقط أن أبقى صامدة، وأحاول أن يكون إرسالي جيدا وأرد الكثير من الكرات، ويوم غد سيكون أفضل".

وأضافت "أنا سعيدة جدا لأنني عدت إلى هنا وأستعد بنفس الطريقة وآمل في أن يساعدني ذلك في أن يكون حظي سعيدا أيضا في أستراليا هذا العام" في اشارة إلى مشوارها في الدورة العام الماضي عندما بلغت المباراة النهائية قبل تحقيق أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية.

وبلغت الألمانية جوليا غورغيس حاملة اللقب والتايوانية سو-واي هسييه المصنفتان ثانية وثالثة تواليا ربع نهائي أوكلاند، بفوز الأولى على مواطنتها مونا بارتيل 6-4 و6-4، والثانية على البورتوريكية مونيكا بويغ 6-1 و7-6 (7-3).

وخرجت البلجيكية كيرستن فليبكنز السابعة من الدور الثاني بخسارتها أمام الإسبانية سارا سوريبيس 4-6 و6-1 و1-6.

وفي الدور المقبل، تلعب غورغيس مع الكندية أوجيني بوشار الفائزة على الهولندية بيبيان شوفس 6-7 (5-7) و6-4 و6-4، وهسييه مع سوريبيس.