فشلت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة أولى في حجز بطاقتها إلى ربع النهائي وملاقاة الأميركية المخضرمة فينوس وليامس، وذلك بخروجها الخميس من الدور الثاني لدورة أوكلاند النيوزلندية على يد الكندية الواعدة بيانكا أندريسكو (18 عاما).

وأوقفت أندريسكو، المصنفة 152 عالميا، مشوار الدنماركية حاملة لقب بطولة أستراليا المفتوحة ووصيفة بطلة دورة أوكلاند العام الماضي، عندما تغلبت عليها 6-4 و6-4 في مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و12 دقيقة، كانت الأولى بين اللاعبتين.

وكانت فوزنياكي استهلت موسمها بقوة بفوزها على الألمانية لاورا سيغموند الأربعاء، وأملت في مواجهة فينوس وليامس (38 عاما) في ربع النهائي.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها أندريسكو الدور ربع النهائي لإحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات في مسيرتها الاحترافية بعد الأولى عام 2017 في دورة واشنطن عندما أطاحت وقتها بالفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة ثالثة عشرة عالميا من الدور الثاني، محققة حينها أول فوز لها على إحدى المصنفات الأوليات.

وقالت أندريسكو "بصراحة، لا أصدق ما حققته حتى الآن. كنت أحلم باللعب في هذا المستوى ضد لاعبة من المصنفات الأوليات والآن أنا هنا، واجهت أحد أفضل اللاعبات وفزت، لذلك حقا لا أعرف ماذا أقول".

وأضافت "تمكنت من التأهل. ليس لدي فكرة عن كيف حققت ذلك. لقد قاتلت فقط حتى النهاية".

واحتاجت فوزنياكي إلى 12 دقيقة لكسر إرسال أندريسكو في الشوط الثامن (7 تعادلات) وأدركت التعادل 4-4 في المجموعة الأولى، لكن الكندية ردت التحية مباشرة وكسبت الشوط التاسع لتنهيها في صالحها 6-4.

وكسرت الكندية إرسال الدنماركية مرتين في المجموعة الثانية وحسمتها بالنتيجة ذاتها 6-4، وضربت موعدا مع وليامس التي تغلبت على مواطنتها لورين ديفيس 6-4 و6-3 في ساعة و34 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لفينوس على ديفيس في ثلاث مباريات بينهما.

وعن مواجهة فينوس، قالت أندريسكو "أولا يجب أن أستوعب هذا الفوز وبعد ذلك أفكر بمواجهة الغد. لكنني بصراحة متحمسة جدا لمجرد تواجدي هنا".

وخرجت أيضا التشيكية باربورا ستريتشوفا الخامسة بخسارتها أمام الأميركية الواعدة أماندا أنيسيموفا (17 عاما) بنتيجة 3-6 و3-6.

وتحتل أنيسموفا المركز الـ 96 في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات وهي أصغر لاعبة بين المئة الأوليات، وهي ستواجه السلوفاكية فيكتوريا كوزموفا الفائزة على الأميركية صوفيا كينان 7-5 و5-7 و6-3، علما بأن الفائزة حققت 20 إرسالا نظيفا.