بلغت الدنماركية كارولاين فوزنياكي واليابانية ناومي أوساكا المصنفتان ثانية وثامنة على التوالي، الخميس الدور ربع النهائي من دورة بكين الدولية لكرة المضرب، في حين خرجت الألمانية أنجيليك كيربر والتشيكية كارولينا بليسكوفا من المنافسة.

في الدور الثالث، تغلبت فوزنياكي الفائزة مطلع العام الحالي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، لقبها الوحيد في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، على الإستونية آنيت كونتافيت 7-5 و6-4، محققة فوزها الثاني في أربع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.&

وتلتقي فوزنياكي في ربع النهائي مع التشيكية كاترينا سينياكوفا الفائزة على الهولندية كيكي برتنز الحادية عشرة 6-4 و6-3.

من جانبها، سحقت أوساكا بطلة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى، الألمانية جوليا غورغيس العاشرة 6-1 و6-2، وضربت موعدا في الدور التالي مع الصينية جانغ شواي التي هزمت كيربر المصنفة ثالثة بثلاث مجموعات 6-1 و2-6 و6-صفر.

وعزت أوساكا (20 عاما) نجاحها في الدورة الصينية الى تركيز عال "أعمل من أجله منذ بداية العام وأعطى ثماره أخيرا، أو على الاقل أدى إلى ثبات في المستوى".

وأعربت اليابانية الشابة عن ارتياحها لما حققته من انسجام في أدائها "مع أخطاء مباشرة أقل (من العام الماضي)".

والتقت أوساكا أربع مرات مع منافستها الصينية مع فوزين لكل منهما، لكن نتيجة المواجهة الأخيرة في أيار/مايو الماضي في مدريد، صبت لمصلحة جانغ شواي (6-1 و7-5).

وتواجه الفائزة في المواجهة الآسيوية في نصف النهائي، اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا أو السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا.

ولم تستطع كيربر وألقابها الثلاثة في البطولات الكبرى (أستراليا المفتوحة 2016، وفلاشينغ ميدوز 2016 وويمبلدون الانكليزية 2018) الصمود في وجه شواي التي تحتل المركز 45 في التصنيف العالمي.

وتابعت الصينية المصنفة أولى في بلادها وانغ كيانغ مشوارها بنجاح وأقصت التشيكية بليسكوفا المصنفة سابعة بمجموعتين 6-4 و6-4.

وتلتقي وانغ في ربع النهائي مع البيلاروسية أرينا سابالينكا التي جردت الفرنسية كارولين غارسيا الرابعة من لقبها وقضت على آمالها بالمشاركة في بطولة الماسترز المخصصة لأفضل ثماني لاعبات خلال الموسم، بالفوز عليها 5-7 و7-6 (7-3) و6-صفر.

ولدى الرجال، بلغ الإيطالي فابيو فونييني المصنف رابعا ربع النهائي على حساب الروسي أندري روبليف 6-4 و6-3، وسيواجه المجري مارتون فوتسوفيتش الذي أقصى الإيطالي ماركو تشيكيناتو الثامن، 6-4 و6-2.

كما تأهل الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي بفوزه على الاسباني فرناندو فرداسكو 7-6 (7-3) و6-4.