قاد المهاجم الدولي الايطالي سيباستيان جوفينكو فريقه الهلال حامل اللقب إلى تعزيز صدارته بتسجيله هدفي الفوز الصعب على ضيفه الفيصلي 2-1 على&ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل جوفينكو الهدفين في الدقيقتين 18 و79، فيما سجل البرازيلي ايغور روسي (49) هدف الفيصلي.

وهو الفوز السادس تواليا للهلال ولسابع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 55 نقطة وأعاد الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين مطارده المباشر جاره النصر الفائز على جارهما الشباب 1-صفر الخميس في افتتاح المرحلة، فيما بقي الفيصلي ثامنا برصيد 30 نقطة.

وبحث الهلال منذ البداية عن هدف مبكر، وكاد يفتتح التسجيل بضربة رأسية لمهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميس تصدى لها &حارس الفيصلي مصطفى ملائكة (6)، لكنه نجح في المحاولة الثانية عندما مرر ياسر الشهراني كرة لسالم الدوسري الذي لعبها أمام دفاع الفيصلي حيث &تبأطا عقيل بلغيث في ابعادها لتصل إلى&جوفينكو&فسددها على يمين ملائكة محرزا&الهدف الأول (18).

واستمر الضغط الهلالي مع تراجع الفيصلي، وكاد&الشهراني يعزز بتسديدة علت العارضة (43).

ونشط الفيصلي في الشوط الثاني بحثا عن التعادل، ومن ركلة حرة مرر الكويتي فهد الانصاري الكرة لروسي&غير المراقب فتابعها برأسه داخل مرمى عبدالله المعيوف (49).

وتراجع الفيصلي من جديد، وعاد الهلال لاستلام زمام&المبادرة،&وسدد جوفينكو كرة أبعدها ملائكة لركنية (71)، ثم مرر غوميس كرة لمحمد الشهلوب ومنه إلى جوفينكو الذي تلاعب بدفاع الفيصلي وسددها داخل مرمى ملائكة (79).

وكاد البرازيلي غوستافو يدرك التعادل للضيوف من ضربة رأسية لكن كرته اصطدمت بالشباك الجانبية لمرمي المعيوف (90+1).

- التعادل يحسم دربي جدة -

وتقاسم الأهلي والاتحاد نقاط "دربي جدة" على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بتعادلهما 1-1.

وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رومارينيو (70)، وأدرك الأهلي التعادل بواسطة السوري عمر السومة (77).

ورفع الأهلي رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس، وبقي الاتحاد برصيد 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وشهدت المواجهة عودة المدرب الجديد-القديم التشيلي خوسيه سييرا لإدارة الدفة الفنية للاتحاد عقب اقالة الكرواتي سلافن بيليتش.

وكان الاتحاد صاحب المبادرة عندما مرر فهد المولد الكرة للصربي ألكسندر بريوفيتش المنفرد بالحارس&محمد العويس &الا ان كرته علت العارضة (4).

وانتظر الأهلي الدقيقة 16 لتهديد مرمى الاتحاد بتسديدة لدجانيني تافاريس من الرأس الأخضر فوق مرمي الحارس فواز القرني، ثم سدد اللاعب نفسه بجوار القائم (25)، وأخرى لسعيد المولد بين يدي القرني (28)، رد عليها المولد بهجمة مرتدة أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها العويس&(28)، ثم تلاعب عبد الفتاح عسيري بدفاع الاتحاد وسدد كرة علت العارضة (35).

وجرب عسيري حظه بتسديدة أبعدها الدفاع (67)، لكن الاتحاد نجح في افتتاح التسجيل من هجمة منظمة عندما سدد بريوفيتش كرة قوية ابعدها العويس بصعوبة فتهيأت أمام رومارينيو الذي ارتقى فوق الجميع وتابع قوية برأسه على يمين الحارس (70).

ولم تدم فرحة الاتحاد أكثر من 7 دقائق، حيث نجح البديل السومة في ادراك التعادل عندما وصلته الكرة&من حسين علي المقهوي فتابعها بطريقة مقصية رائعة سكنت شباك القرني.

وكاد فهد المولد يمنح الفوز للاتحاد من هجمة مرتدة حيث انفرد بالعويس وسدد الكرة أبعدها سعيد المولد من باب المرمى (85).

وتعادل أيضا الرائد مع القادسية صفر-صفر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ورفع الرائد رصيده إلى 25 نقطة والقادسية إلى 24 نقطة في المركزين العاشر والحادي عشر على التوالي.

ملخص مباراة الهلال والفيصلي:

ملخص مباراة الاتحاد والأهلي:

ملخص مباراة الرائد والقادسية: