تأمل الجماهير الرياضية ان يلتقي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا ليتمكنوا من مشاهدة الأرجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو في مواجهة قارية جديدة.

هذا وأسفرت قرعة البطولة عن إمكانية وصول يوفنتوس وبرشلونة إلى المباراة النهائية التي سيحتضنها ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، في تكرار لنهائي عام 2015 الذي أقيم على استاد العاصمة الألمانية برلين وانتهى بتتويج برشلونة باللقب القاري.

وظلت الجماهير الرياضية تحلم بإقامة مواجهة بين ميسي ورونالدو في دوري أبطال أوروبا ، غير ان ذلك لم يتم حدوثه ، اما بسبب القرعة أو بسبب اقصاء احدهما من السباق القاري (قبل النهائي) ، رغم انهما بلغا النهائي ست مرات معاً خلال هذه الفترة، منها مرتان لميسي مع برشلونة، و اربع مرات لرونالدو مع ريال مدريد.

هذا وسبق لميسي و رونالدو ان تقابلا&في نهائي البطولة الذي أقيم بين برشلونة ومانشستر يونايتد عام 2009 ، إلا ان ميسي حينها كان لا يزال يشق طريقه نحو النجومية، في وقت كان رونالدو قد تم اختياره كأفضل لاعب في العالم ، بنيله جائزة "الكرة الذهبية" لعام 2008، كما تقابل&الثنائي في نصف نهائي البطولة القارية عام 2011 ، والتي شهدت تألق ميسي وقيادته برشلونة للفوز على ريال مدريد الذي يقوده رونالدو بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف في مجموع المباراتين.&

وشهدت المواجهتان الأوروبيتان تفوق ميسي على رونالدو ، حيث سجل هدفاً في نهائي 2009 ، كما سجل هدفين في نصف نهائي 2011 ، بينما عجز غريمه البرتغالي عن تقديم الإضافة اللازمة لمانشستر يونايتد وريال مدريد.

وكان ميسي قد نجح في قيادة برشلونة لتخطي عقبة أولمبيك ليون الفرنسي في دور الستة عشر بهدفين في لقاء الإياب مانحاً فريقه تأشيرة التأهل لدور الثمانية، مثلما نجح رونالدو في قيادة يوفنتوس إلى عبور نفس المحطة بعدما فرض نفسه نجماً لموقعة الإياب امام اتلتيكو مدريد وإحرازه ثلاثة أهداف .

هذا واسفرت القرعة عن تواجد برشلونة و يوفنتوس في مسارين مختلفين نحو النهائي ، أي انه في حال تجاوزهما عقبتي دور الثمانية ودور الأربعة ، فإنهما سيجدان نفسيهما في مواجهة متجددة في نهائي البطولة ، حيث سيلتقي برشلونة بمانشستر يونايتد في دور الثمانية وفي حال تمكن من التأهل لدور الأربعة، فإنه سيلاقي الفائز من بورتو البرتغالي و ليفربول الإنكليزي ، اما يوفنتوس فسيواجه اياكس امستردام الهولندي في دور الثمانية، و في حال تجاوزه لهذا الدور ، فإنه يضرب موعداً مع الفائز من مانشستر سيتي و توتنهام هوتسبير في نصف النهائي .

ويصنف ميسي و رونالدو كأفضل لاعبين عرفتهما مسابقة دوري أبطال أوروبا في تاريخها، بعدما توج بلقبها الأرجنتيني أربع مرات ، فيما احرزها البرتغالي خمس مرات ، كما أن "الدون" يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 123 هدفاً سجلها مع مانشستر يونايتد وريال مدريد و يوفنتوس ، فيما يلاحقه "البرغوث" برصيد 108 أهداف&سجلها بقميص برشلونة .

ويراهن ميسي على قيادة برشلونة هذا الموسم لإستعادة اللقب القاري بعد&إهداره اربعة مواسم ، كما يراهن على لقب البطولة لتعزيز فرصته في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة في مسيرته.

وفي المقابل، يتطلع رونالدو لإحراز اللقب القاري مع فريق ثالث ، بعدما سبق ان حققه مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ، ليكرر بذلك إنجاز الهولندي كلارينس سيدورف الذي نال&اللقب القاري مع اياكس امستردام الهولندي ثم ريال مدريد و أخيراً أي سي ميلان، كما يراهن المهاجم البرتغالي على الفوز بـ"صاحبة الأذنين" لإستعادة جائزة "الكرة الذهبية" من زميله الاسبق الكرواتي لوكا مودريتش الذي نالها العام الماضي.
&