: آخر تحديث

ديشان منفتح على البقاء مع المنتخب الفرنسي حتى مونديال 2022

بدا مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان منفتحا على فكرة مواصلة مشواره مع أبطال العالم حتى مونديال قطر 2022، في وقت ينتهي عقده الحالي بعد كأس أوروبا 2020، وذلك بحسب ما قال في مقابلة مع وكالة فرانس برس.

وقال ديشان الذي قاد "الديوك" الصيف الماضي الى لقبهم العالمي الثاني بعدما كان يحمل شارة القيادة كلاعب في اللقب الأول عام 1998 على أرضهم، "اليوم، تربطني علاقة جيدة جدا برئيسي (رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو غرايت). من الناحية التعاقدية، أنا مرتبط حتى كأس أوروبا. إنه اليقين الوحيد اليوم، إنه أمر واقعي".

وتابع "بعد ذلك، الاستمرار حتى كأس العالم المقبلة، بالطبع، هذا ليس أمرا سيثير امتعاضي (يبتسم). لكن حسنا، سنرى. نعرف بعضنا البعض بما فيه الكفاية، لدينا القدر الكافي من الاحترام المتبادل والانسجام...".

وأردف النجم السابق لمرسيليا ويوفنتوس الإيطالي "المسألة مرتبطة بالنتائج على أي حال. لكن قبل أن نفكر في 2022، كل شيء يمر بالتصفيات" المؤهلة لكأس أوروبا 2020، والتي تنطلق الجمعة ضد مولدافيا في شيسيناو ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتعتبر فرنسا التي حلت ثانية في مجموعتها ضمن النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية خلف هولندا بعد خسارتها مباراتها الأخيرة أمام "البرتقالي" بهدفين نظيفين، المرشحة الأوفر حظا لتصدر مجموعتها في تصفيات كأس أوروبا أمام مولدافيا وإيسلندا وتركيا وألبانيا وأندورا.

وعن إمكانية السير على خطى مدرب ألمانيا الحالي يواكيم لوف الموجود في منصبه منذ 2006، قال ديشان "هذا مثال جيد نعم، لأن الاستمرارية على أعلى المستويات جيدة أيضا"، موضحا "لوف أخذ هذا الفريق الى لقب بطل العالم في 2014. في الآونة الأخيرة، مقارنة مع كأس العالم الماضية، كان الأمر صعبا عليه"، في إشارة منه الى فقدان المنتخب الألماني لقبه العالمي بالخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018.

ورأى أن لوف "كان الأفضل قبل 5 أعوام، واليوم لم يصبح الأسوأ (رغم الخروج المخيب من المونديال)، بل على العكس تماما. إنه شخص أثبت الكثير وأنا سعيد لأنه بقي على رأس هذا المنتخب الألماني".

وقبل مونديال روسيا، مدد لوف عقده مع المنتخب الألماني حتى 2022، واختار البقاء في منصبه وإعادة بناء الفريق على رغم الأداء المخيب.

وكشف ديشان أن فكرة ترك منصبه وهو في القمة بعد الفوز باللقب العالمي على حساب كرواتيا، لم تراوده أبدا وذلك "ببساطة، لشعوري أني بحالة جيدة للغاية، لا يزال لدي نفس الشغف والرغبة ولأني مقتنع بأنه لا تزال هناك أشياء جميلة لتحقيقها مع هذه المجموعة".

وتطرق ديشان الى توصية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر من 32 حاليا الى 48، والتي من المقرر أن يتخذ الاتحاد قرارا نهائيا بشأنها خلال اجتماع يعقده في باريس في حزيران/يونيو المقبل.

وعلق المدرب الفرنسي على الموضوع بالقول "ليس نحن من سيقرر" عدد المنتخبات، مضيفا "سنتأقلم"، قبل أن يشير الى أن توسعة المشاركة في المونديال "ستزيد من عدد المباريات وهذا يقلص فترات التعافي ربما".


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. يوفنتوس يتوج باللقب وبرشلونة يقترب وسيتي يعود للصدارة
  2. فان دايك وسترلينغ وهازارد الأبرز لأفضل لاعب بالبريميرليغ وصلاح غائب
  3. النجم الساحلي يهزم الهلال ويتوج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال
  4. محمد صلاح ضمن شخصيات
  5. ليفربول يواجه برشلونة وتوتنهام يقصي مانشستر سيتي
  6. لعنة التعثر خارج الديار تواصل مطاردتها لغوارديولا في دوري أبطال أوروبا
  7. كبار الأندية الأوروبية يتنافسون لخطف كوليبالي من نابولي
  8. رئيس نادٍ جزائري يعترف بتقديم رشاوى للتلاعب بنتائج المباريات
  9. كوالياريلا يحرز 22 هدفاً في
  10. يوفنتوس وبنفيكا يضعان اللمسات الأخيرة لإتمام صفقة جواو فيليكس
  11. لوكاس ليفا ينفي سخريته من صحافي معاق بنادي ميلان
  12. أياكس يطيح بيوفنتوس وبرشلونة يجدد فوزه على مانشستر يونايتد
  13. مويس كين اصغر لاعب يسجل في 4 مباريات متتالية بالدوري الإيطالي
  14. يوفنتوس يسقط أمام سبال بأدنى معدل أعمار في تشكيلته بالدوري الإيطالي
  15. نايجولان يوجه انتقادات لاذعة لإيكاردي بسبب تمرده على إنتر ميلان
  16. الهلال يحبط الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس زايد للأندية الأبطال
في رياضة