كشف الموقع الرسمي لبطولة كأس الابطال الدولية عن الأندية التي اعلنت مشاركتها رسمياً في النسخة السابعة التي ستقام في الولايات المتحدة الأميركية وآسيا.

وكان 12 نادياً قد أعلنت&مشاركتها&في البطولة وهي ريال مدريد و اتلتيكو مدريد من إسبانيا و يوفنتوس و إنتر ميلان و أي سي ميلان و روما من إيطاليا و توتنهام هوتسبير و مانشستر يونايتد و أرسنال من إنكلترا وبنفيكا من البرتغال و بايرن ميونيخ من ألمانيا وتشيفاس جوادالاخارا من المكسيك.

هذا وستغيب أندية كبيرة سبق لها ان شاركت في دورات سابقة مثل أندية برشلونة الإسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي و مانشستر سيتي الإنكليزي .

وتُعد مسابقة كأس الأبطال الدولية واحدة من أقوى البطولات الودية التي تضمن مشاركة افضل وأقوى الأندية الأوروبية ، والتي تشكل فرصة هامة في إعدادها لمنافسات الموسم الجديد، حيث انطلقت عام 2013 وبدأت في التطور والإرتقاء بمستواها الفني حتى أصبحت تحظى بحضور جماهيري غفير وتغطية إعلامية واسعة.

يشار الى أن البطولة الودية حققت اكبر نجاح لها في نسخة صيف عام 2017 ، بعدما شهدت إقامة أول كلاسيكو ودي بين الغريمين برشلونة و ريال مدريد، والذي انتهى بفوز برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين وتتويجه بلقب الدورة.