: آخر تحديث
الفرنسي لاكازيت والإسباني أسينسيو تقاسما لقب هداف البطولة

كأس الأبطال الدولية .. أول لقب لتوتنهام في عهد مدربه الأرجنتيني بوتشيتينو

اختتمت منافسات كأس الأبطال الدولية الودية في نسختها السادسة بتصدر نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي جدول الترتيب النهائي للبطولة وتتويجه بأول ألقابه تحت إشراف مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي يترأس جهازه الفني منذ صيف عام 2013.

وكان توتنهام قد أحرز لقب كأس الابطال الدولية رغم تساويه في رصيد النقاط مع كل من نادي بروسيا دورتموند الألماني و إنتر ميلان الإيطالي بواقع سبع نقاط لكل منهم ، غير ان النادي اللندني تفوق عليهما بفارق الأهداف الذي يصب في صالحه بعدما حقق فارقاً إيجابياً بـ 4 اهداف.

وكان توتنهام هوتسبير قد حصل على سبع نقاط في البطولة، بعدما تغلب على نادي روما الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف ، ثم فاز على برشلونة بركلات الترجيح بعد التعادل معه في الأشواط الأصلية بهدفين لمثلهما، ثم تفوقه على ميلان الإيطالي بهدف دون رد .

هذا وعرفت البطولة التي انطلقت في العشرين من شهر يوليو الماضي وانتهت في الحادي عشر من شهر اغسطس الجاري ، حضور 18 نادياً من اقوى أندية "القارة العجوز" ، حيث خاض كل نادي ثلاث مباريات ، فيما اقيمت بعض لقاءات هذه الدورة على الملاعب الأميركية ، بينما اقيم البعض الآخر على الملاعب الأوروبية ، وأيضاً على الملاعب الآسيوية.

وتعتمد آلية البطولة ، ان يلعب كل فريق ثلاث مباريات ، على ان يحصل الفريق الذي ينهي المباراة في أشواطها الأصلية على ثلاث نقاط ، بينما يحصل الفريق الفائز بواسطة ركلات الترجيح على نقطتين ، أما الفريق الذي يخسر بركلات الترجيح فإنه يحصل على نقطة واحدة فقط.

وبينما تصدر "السبيرز" جدول ترتيب البطولة الودية ، فقد حل ناديا دورتموند و إنتر ميلان في المركزين الثاني والثالث، بينما جاء أرسنال الإنكليزي في المركز الرابع ثم مواطنه ليفربول خامساً ، فريال مدريد الإسباني سادساً ، فيما تذيل برشلونة الإسباني جدول الترتيب.

وعلى صعيد اللاعبين ، فقد توج الفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم نادي أرسنال ، والإسباني ماركو أسينسيو لاعب وسط ريال مدريد  بلقب هداف البطولة برصيد ثلاثة اهداف لكل منهما.

وقبل تتويج توتنهام هوتسبير بلقب النسخة السادسة في عام 2018 ، كان ريال مدريد قد نال لقب النسخة الأولى في عام 2013 ، ثم حقق مانشستر سيتي الإنكليزي لقب النسخة الثانية في عام 2014 ، ثم احرز نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لقبي النسخة الثالثة والرابعة عامي 2015 و 2016 ، أما لقب النسخة الخامسة فقد حققها برشلونة في عام 2017.

ومنذ تولى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مهام الجهاز الفني لنادي توتنهام هوتسبير في صيف عام 2013 ، لم ينجح الفريق في إحراز أي بطولة رسمية محلية أو خارجية ، رغم تألق الفريق اللندني الذي تصاعد مستواه و اصبح ينافس بقوة على لقب الدوري الممتاز ، وتمكن من خطف لقب الوصافة في عام 2017 والمركز الثالث في عامي 2016 و 2018 ، مع مشاركته بإنتظام في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تعرف على أبرز الأرقام والظواهر التي شهدها حفل
  2. انسحاب تركي آل الشيخ من الاستثمار الرياضي في مصر
  3. مودريتش يكسر هيمنة ميسي ورونالدو على
  4. قراء
  5. جيرونا يوقف مسلسل انتصارات برشلونة وأرسنال يواصل صحوته
  6. جماهير سان جرمان تعتبر الانتقالات الصيفية الماضية الأسوأ في تاريخ النادي
  7. مودريتش- كروس - كاسيميرو ..افضل ثلاثي وسط في تاريخ ريال مدريد
  8. نيمار يحمي طفلا فرنسيا من رجال الأمن ويهديه قميصه
  9. الخسارة أمام ليفربول تضع مدير باريس سان جيرمان في وجه المدفع
  10. رئيس الاتحاد الأرجنتيني يلمح لعودة المدرب مارتينو وميسي للمنتخب الوطني
  11. مارتشيلو ليبي يرشح يوفنتوس لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا
  12. غوارديولا يكشف : سيلفا وكومباني نجحا في إقناع اغويرو بتجديد عقده
  13. أسطورة ليفربول يشكر كرة القدم بعدما أنقذته من مأساة الحرب الروديسية
  14. رئيس ريال مدريد يؤكد : رونالدو أصر على الرحيل لأسباب شخصية
  15. جوي بارتون يصف نيمار بـ
  16. راتب رونالدو في يوفنتوس يعادل ثلاثة أضعاف رواتب لاعبي فروزينوني
في رياضة