عزز منتخب إسبانيا صدارته للمجموعة السادسة بالعلامة الكاملة بفوزه على نظيره المالطي 2-صفر الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس أوروبا 2020.

واستهل منتخب "لا روخا"، حامل اللقب القاري 3 مرات، مشواره في التصفيات بقيادة مدربه الجديد لويس أنريكي بتشكيلة متجددة فازت بصعوبة في أرضها على النروج 2-1 السبت، فيما فازت مالطا على جزر فارو 2-1 محققة فوزها الاول في مباراة تنافسية منذ حزيران/يونيو 2013.&

وغاب أنريكي، الذي تسلم مهامه عقب الخروج من الدور ثمن النهائي للمونديال الروسي الصيف الماضي، عن اللقاء أمام مالطا "لأسباب عائلية" كما كان أعلن الاتحاد الإسباني في وقت سابق، وحل المدرب المساعد روبرت مورينو بدلا منه.

وحل في حراسة المرمى كيبا اريسابالاغا أغلى حارس في العالم (تشلسي الانكليزي) بدلا من دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، فيما بدأ ساوول نيغيس (أتلتيكو مدريد) وخوان برنات (باريس سان جرمان الفرنسي) اللقاء اساسيين.

وضغط المنتخب الاسباني منذ البداية لافتتاح التسجيل أمام منتخب لم يسبق أن تغلب عليه وكاد أن يحقق مراده بعد ربع الساعة الاول غير أن ساوول أطاح بالكرة فوق مرمى المنتخب المضيف بعد تمريرة من سيرخيو روبرتو (16).

وجاء هدف التقدم عن طريق ألفارو موراتا "المنحوس" في مباراته الاولى أمام النروج حيث حصل على خمس فرص أهدرها جميعها، بعدما وصلته كرة طويلة من ماريو هيرموسو على الجهة اليسرى، روضها بقدمه ودخل بها منطقة الجزاء وسددها ارضية فشل الحارس في صدها (31).

واضاف موراتا هدفه الثاني بضربة رأسية بعدما حول الكرة بنجاح في الشباك اثر تمريرة عرضية من خيسوس نافاس (73).

وفك مهاجم أتلتيكو مدريد صيامه التهديفي بعد ست مباريات دولية، وتحديدا منذ تشرين الأول/نوفمبر 2017، مسجلا هدفيه الرابع عشر والخامس عشر بقميص منتخب بلاده.

وخسرت مالطا في جميع مبارياتها الست السابقة ضد الإسبان، أبرزها في تصفيات كأس أوروبا 1984 بنتيجة 1-12، أما آخرها ففي تصفيات مونديال 1998 بنتيجة صفر-3 ذهابا وصفر-4 ايابا.

ورفعت إسبانيا رصيدها إلى ست نقاط في المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن وصيفتها السويد التي تعادلت على أرض جارتها الاسكندنافية النروج 3-3 في مباراة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق الاربع الاخيرة.

سجل للمنتخب الضيف فيكتور كلايسون (70) وروبين كايسون (86 و90)، فيما سجل للمضيف بيورن جونسون (41) وجوشوا كينغ (59) وأولا كامارا (90).

وحققت رومانيا فوزها الاول في التصفيات بتغلبها على جزر فارو 4-1 وتقدمت للمركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف عن مالطا.

ملخص مباراة إسبانيا ومالطا:

ملخص مباراة السويد والنروج: