قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

منحت إدارة نادي إنتر ميلان موافقتها لجارتها إدارة أي سي ميلان لبناء ملعب جديد مشترك يكون جاهزاً لاحتضان "دربي الغضب" واستقبال مباريات الفريقين في بطولة الدوري الإيطالي بداية من موسم (2022-2023).

وكشفت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت "الإيطالية بأن الملعب الجديد سيتم بناؤه في ساحة مارينو بمدينة ميلانو ، وتحديداً في المكان المخصص كمواقف السيارات لملعب "جوزيبي مياتزا".

وكان الجاران قد اختلفا لعدة سنوات حيال بناء ملعب مشترك، حيث رغبت إدارة أي سي ميلان بإنشاء ملعب جديد وفق المقاييس العالمية ، في حين كانت إدارة إنتر ميلان تسعى لتجديد وترميم ملعب "جوزيبي مياتزا".

هذا ويحتاج إنشاء الملعب الجديد إلى موافقة من بلدية ميلانو قبل بدء العمل في البناء، وذلك بعد إتفاق الناديين على التصاميم المعمارية ، حيث يرجح أن تصل سعته إلى نحو 65 الف مقعد.

ورغم عزم إدارة الناديين على بناء ملعب جديد إلا انهما قررا الاحتفاظ بملعبهما الحالي الذي يسميه جماهير الإنتر بـ "جوزيبي مياتزا" نسبة لإسم أسطورة كرة القدم الإيطالية الذي ارتدى قميص الفريقين، فيما يطلق جماهير ميلان على ذات الملعب مسمى "السان سيرو" وهو المسمى القديم للملعب، على اعتبار ان "جوزيبي مياتزا" لعب في صفوف "النيراتزوري" اكثر مما لعب مع "الروسونيري".